10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الثلاثاء 19- 2 - 2019

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم (الثلاثاء) أن قوات الأمن اعتقلت الليلة الماضية 22 فلسطينيا بالضفة الغربية.
- أقال الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو أحد كبار مساعديه وسط عاصفة حزبية تتعلق بشبهة مخالفات في تمويل الحملة الانتخابية.
- قدّم جيرالد باتس، كبير مستشاري رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، استقالته من الحكومة لكي ينصرف «للدفاع عن نفسه» في مواجهة اتّهامات موجّهة إليه بالتدخّل للحؤول دون محاكمة شركة هندسة كندية متورّطة بفضيحة فساد.
- قال البيت الأبيض إن جولة جديدة من محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين لإنهاء الحرب التجارية بين البلدين ستبدأ في واشنطن اليوم، وستعقد جلسات متابعة على مستوى أعلى في وقت لاحق من الأسبوع.
- حذر الرئيس الأميركي دونالد ترمب أفراد الجيش الفنزويلي الذين يساعدون الرئيس نيكولاس مادورو على البقاء في السلطة، من أنهم يخاطرون بأرواحهم ومستقبلهم وحثهم على السماح بدخول المساعدات الإنسانية للبلاد.
- نقلت شبكة «سي إن إن» الأميركية عن مصدرين مطلعين أن الولايات المتحدة وكوريا الشمالية تدرسان تبادل مسؤولي اتصال بين الجانبين، في خطوة تدريجية نحو بناء علاقات دبلوماسية رسمية.
- قال رئيس الوزراء الإيطالي السابق ماتيو رينتسي إن والديه وضعا رهن الإقامة الجبرية بعد تحقيق في مزاعم بالفساد.
- هاجم مؤسس مجموعة الاتصالات الصينية العملاقة «هواوي» المساعي «لحظر الشركة»، قائلا إن العالم لا يستطيع العيش دون تكنولوجيا «هواوي الأكثر تطورا».
- ذكرت وسائل إعلام صينية اليوم أن عاصمة منغوليا أغلقت مؤقتا جميع فروع مطعم «كنتاكي» لوجبات الدجاج السريعة، وذلك عقب نقل نحو 40 شخصا للمستشفى بعد إصابتهم بالتسمم الغذائي.
- أكدت وسائل إعلام إندونيسية رسمية اليوم أن إندونيسيا تقدمت بطلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2032. متسلحة بنجاحها في تنظيم دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت العام الماضي.