10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأحد 17 - 2 - 2019

الأحد - 12 جمادى الآخرة 1440 هـ - 17 فبراير 2019 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات aawsat.com.

- يتأهَّب مقاتلون مدعومون من الولايات المتحدة في سوريا للسيطرة على آخر جيب صغير خاضع لتنظيم «داعش»، على نهر الفرات، في معركة ستدفع التنظيم إلى شفا الهزيمة الكاملة.

- قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن طهران تريد إقامة علاقات وثيقة مع كل دول الشرق الأوسط، وإنها مستعدة للعمل مع دول المنطقة للحفاظ على الأمن في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة وإسرائيل يسعون لزرع الشقاق بين الإيرانيين.

- أطلقت الشرطة التونسية قنابل الغاز لتفريق محتجين انتابهم الغضب بعد وفاة شاب داخل مركز للشرطة قرب مدينة الحمامات الساحلية.

- من المقرَّر أن يصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى باكستان اليوم (الأحد) في بداية جولة آسيوية تشمل أيضا الهند والصين.

- طلبت الولايات المتحدة من الحلفاء الأوروبيين «استعادة أكثر من 800» من مقاتلي تنظيم «داعش» الذين تم أسرهم في سوريا وإحالتهم للمحاكمة.

- هبطت طائرة شحن عسكرية أميركية تحمل مساعدات إنسانية موجهة لشعب فنزويلا بمدينة كوكوتا الكولومبية الحدودية، حيث يتم تخزين شحنات الطعام والأدوية وسط غموض حول كيفية ومكان توزيعها.

- ذكر موقع إخباري أميركي إن السيناتور الأميركي بيرني ساندرز سجّل فيديو يعلن فيه ترشحه للانتخابات الرئاسية في 2020.

- قال باتريك شاناهان القائم بأعمال وزير الدفاع الأميركي إنه لم يقرر بعد ما إذا كان من الضروري من الناحية العسكرية إقامة جدار حدودي مع المكسيك أو حجم الأموال العسكرية التي ستستخدم.

- خرج عشرات الآلاف إلى شوارع برشلونة وهم يلوحون بأعلام الاستقلال ويحملون صوراً لزعماء كتالونيا الانفصاليين المسجونين للمطالبة بتقرير المصير للمنطقة الإسبانية الواقعة بشمال شرقي البلاد.

- رشح رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، الرئيس الأميركي دونالد ترمب لجائزة نوبل للسلام الخريف الماضي بعد أن تلقى طلباً من الحكومة الأميركية من أجل ذلك.

إقرأ أيضاً ...