10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 16 - 2 - 2019

السبت - 11 جمادى الآخرة 1440 هـ - 16 فبراير 2019 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مقاتلين تدعمهم الولايات المتحدة سيطروا على آخر جيب لتنظيم «داعش» في شرق سوريا اليوم (السبت) بعد استسلام المتطرفين الذين كانوا في المنطقة.
- أفادت السلطات بأن مسلحاً أطلق النار في مستودع منشأة صناعية بمدينة أورورا بولاية إلينوي الأميركية بعد تسريحه على الأرجح من وظيفته هناك، فقتل خمسة من زملائه في العمل وأصاب خمسة من ضباط الشرطة قبل أن تطلق الشرطة النار عليه فترديه قتيلاً.
- قُتل «قاضي ظل» تابع لحركة «طالبان» في غارات جوية نفذتها قوات التحالف بإقليم لاغمان شرقي أفغانستان، طبقاً لما ذكرته وكالة «خاما برس» الأفغانية للأنباء اليوم.
- بعد ثلاثة أشهر من التظاهر في إطار حركة ما زالت مشتتة نوعا ماً، يريد محتجو «السترات الصفراء» التحرك في جميع أنحاء فرنسا اليوم وكذلك الأحد بوسائل وشعارات مختلفة في بعض الأحيان.
- منح مجلس النواب اللبناني ثقته للحكومة الائتلافية الجديدة ليعطيها الضوء الأخضر لبدء عملها بعد جلسة نقلها التلفزيون على الهواء مباشرة ناقش فيها النواب سياساتها المقترحة.
- قالت وزارة الخارجية الهندية اليوم إن الولايات المتحدة تدعم حق الهند في الدفاع عن نفسها في مواجهة الهجمات عبر الحدود، بعدما أثار هجوم دامٍ بسيارة ملغومة في منطقة كشمير التوتر مع جارتها باكستان.
- قالت وزارة الداخلية في جمهورية مقدونيا الشمالية في بيان إن الشرطة نفذت مداهمة على عدد من المواقع لمنع هجوم محتمل دبره أنصار لتنظيم «داعش» الإرهابي.
- كثفت الولايات المتحدة الضغط على الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بفرض عقوبات على بعض من كبار مسؤوليه الأمنيين ورئيس شركة النفط الحكومية، وكشفت النقاب عن خطط لنقل أكثر من 200 طن من المساعدات جواً إلى الحدود الكولومبية.
- أعلنت مفوّضية الانتخابات في نيجيريا قبيل ساعات من فتح صناديق الاقتراع أبوابها، أنّها قرّرت إرجاء الانتخابات الرئاسية والتشريعية أسبوعاً واحداً بسبب مشكلات لوجيستية.
- قال منظمو حفل جوائز الأوسكار إنهم قرروا التراجع عن خطة لتقديم أربع جوائز أوسكار خلال فقرات إعلانية في الحفل الذي سيقام في 24 فبراير (شباط)، وذلك في أعقاب غضب من مخرجين وممثلين وآخرين في هوليوود.

إقرأ أيضاً ...