10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 24 - 1 - 2019

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- وافق الرئيس الأميركي دونالد ترمب على إرجاء خطابه التقليدي عن حالة الاتحاد إلى ما بعد انتهاء «الإغلاق» الحكومي وسط شلل يصيب منذ أكثر من شهر قسماً من الإدارات الفيدرالية الأميركية.
- أعلن وزير الاقتصاد والمال الفرنسي برونو لو مير اليوم (الخميس) أن رئيس مجلس إدارة مجموعة «رينو» الفرنسية كارلوس غصن الموقوف في اليابان منذ أكثر من شهرين استقال من منصبه.
- قالت منظمة غير حكومية معنية بحقوق الإنسان أن 13 شخصا قتلوا خلال يومين من الاحتجاجات المناهضة للحكومة في فنزويلا.
- شن الجيش الإسرائيلي حملة اعتقالات فجر اليوم في الضفة الغربية طالت 9 فلسطينيين.
- أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن المفاوضات مع الصين تجري بشكل «جيد جداً» لكنه رفض أن يوضح ما إذا كان متفائلاً في انتهاء الحرب التجارية الجارية حالياً.
- قالت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية إن زعيم البلاد كيم جونغ أون أشاد بالرئيس الأميركي دونالد ترمب وعبر عن رضاه عن نتائج المحادثات بين مسؤولي البلدين بشأن قمة ثانية بين الزعيمين.
- رفضت الولايات المتحدة قرار الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وقالت إنها لا تعتقد أنه يمتلك السلطة لقطع العلاقات وستواصل العلاقات مع حكومة يقودها زعيم المعارضة خوان غوايدو.
- تعرض نجم باريس سان جيرمان البرازيلي نيمار إلى إصابة جديدة في مشط القدم اليمنى خلال مباراة فريقه ضد ستراسبورغ في كأس فرنسا كما أعلن ناديه.
- انتزع ريال مدريد وبرشلونة الصدارة في قائمة الأندية الأكثر ربحا في كرة القدم الأوروبية في الموسم الماضي بعد إزاحة مانشستر يونايتد عن القمة، كما جاء في تقرير مؤسسة ديلويت الذي نشر اليوم.
- ضربت اليابانية نعومي أوساكا موعدا مع بيترا كفيتوفا في المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس عقب فوزها اليوم على التشيكية كارولينا بليسكوفا 6 - 2 و4 - 6 و6 - 4.