الجيش المصري يعلن مقتل 59 «تكفيرياً» و7 من قواته في سيناء

الثلاثاء - 15 جمادى الأولى 1440 هـ - 22 يناير 2019 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت القوات المسلحة المصرية، القضاء على 59 تكفيرياً بحوزتهم عدد من العبوات الناسفة والأسلحة، وكذلك مقتل ضابط و6 جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.
وأشار بيان صادر من القوات المسلحة، اليوم (الثلاثاء)، إلى «القضاء على 44 تكفيرياً بحوزتهم عدد من البنادق مختلفة الأعيرة والعبوات الناسفة المعدة للتفجير وحزام ناسف بنطاق الجيشين الثاني والثالث، بخلاف القضاء على 15 تكفيرياً آخرين خلال ضربة استباقية لقوات الشرطة المدنية شمال ووسط سيناء».
وأضاف البيان أن الجهود أسفرت عن القبض على 142 فرداً من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم.
وحسب البيان، تم تنفيذ عملية نوعية بواسطة عناصر الأمن الوطني أسفرت عن القضاء على 15 فرداً تكفيرياً شديدي الخطورة.
وأكد البيان أنه تم القبض على 142 فرداً من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، ويجري اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وضبط وتدمير والتحفظ على 15 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية و43 دراجة نارية من دون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.
وأشار البيان إلى قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 56 عربة دفع رباعي تستخدمها العناصر التكفيرية (6 عربات على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي، 39 عربة على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي، 11 عربة على الاتجاه الاستراتيجي الغربي)، بالإضافة إلى تدمير مخبأين للعناصر التكفيرية.
ولفت البيان إلى اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية؛ عثر بداخلها على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من قطع غيار السيارات بشمال ووسط سيناء، وقيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 242 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات.
وتمكنت قوات حرس الحدود من ضبط 104 بنادق مختلفة الأنواع و250 طلقة مختلفة الأعيرة، وضبط عدد 2666 كجم لجوهر الحشيش المخدر و6826 كجم من نبات البانجو و43 كغم من مادتي الهيروين والأفيون، و2 مليون ونصف قرص مخدر.
وتمكنت أيضاً من ضبط 85 عربة و6 دراجات نارية تستخدم في أعمال التهريب، بالإضافة إلى ضبط 15 جهازاً تستخدم للتنقيب عن المعادن، وضبط عدد من المبالغ النقدية، كما تم إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لعدد 2189 فرداً من جنسيات مختلفة. وبالاشتراك مع عناصر المهندسين العسكريين بشمال سيناء، تم اكتشاف وتدمير 6 فتحات أنفاق.
وتضيق السلطات المصرية الخناق على الجماعات المتطرفة والمسلحة بعد سلسلة من الاعتداءات في وادي النيل وشبه جزيرة سيناء.

إقرأ أيضاً ...