«دافوس» يبحث نماذج جديدة للتشارك العالمي

ينطلق اليوم بحضور 65 رئيس دولة وحكومة ومنظمة دولية
الثلاثاء - 15 جمادى الأولى 1440 هـ - 22 يناير 2019 مـ Issue Number [14665]
دافوس: نجلاء حبريري دبي: مساعد الزياني

تنطلق اليوم أعمال منتدى دافوس الاقتصادي وسط مخاوف من تراجع حاد في معدلات النمو التي شهدها الاقتصاد العالمي السنوات الماضية بسبب عاملين أساسيين؛ هما تراجع أداء الاقتصاد الصيني عقب الحرب التجارية المستعرة بين واشنطن وبكين، والتداعيات المرتقبة لـ«بريكست دون اتفاق».
وقال ميرك دوشيك، عضو مجلس إدارة منتدى دافوس، لـ«الشرق الأوسط» إن المنتدى «يهدف إلى تحديد نماذج جديدة للسلام والشمولية والاستدامة لتتناسب مع عالم جديد يتميز بتكامل عالمي». وأضاف دوشيك: «نحن بصدد دخول فترة حرجة من عدم الاستقرار العالمي الناجم عن التعطيل التكنولوجي الناتج عن الثورة الصناعية الرابعة، تتم فيها إعادة تنظيم القوى الجيو - اقتصادية والقوى الجيو - سياسية. وكعادته، فإن المنتدى الاقتصادي العالمي يعمل على إيجاد حلول استباقية، وعليه فقد دعا مختلف أصحاب المصلحة إلى الاجتماع ومناقشة أفضل السبل والممارسات اللازمة لمناقشة هذا الموضوع ومعالجته، والتجهيز الكامل لموجة العولمة المقبلة».
وتوافد نحو ثلاثة آلاف مشارك، بينهم 65 رئيس دولة وحكومة ومنظمة دولية، على مدينة دافوس الصغيرة البيضاء في أعلى الجبال السويسرية، أمس، وسط إجراءات أمنية مشددة، وتحت مرأى القناصة المنتشرين على أسطح الفنادق المحيطة بمقر المنتدى.
....المزيد

إقرأ أيضاً ...