«أرامكو» السعودية وهيئة كهرباء ومياه دبي توقِّعان مذكرة تفاهم

وقَّعت «أرامكو» السعودية، أمس، مذكرة تفاهم مع هيئة كهرباء ومياه دبي، من أجل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال إمدادات الكهرباء وإدارتها، وستلعب مذكرة التفاهم دوراً في تقييم الاستثمارات الرأسمالية المشتركة في ما يتعلق بتطبيقات الطاقة الجديدة والشبكات الذكية، والتحول الرقمي، والتميز التشغيلي.
أمام ذلك قال المهندس عبد الكريم الغامدي نائب الرئيس لأنظمة الطاقة في «أرامكو» السعودية: «رؤية (أرامكو) السعودية تتمحور في قيادة التحول التقني في قطاع الطاقة عن طريق تبوُّئها الريادة في أعمالها التقنية والإدارية القائمة على استخدام التقنيات المتقدمة».
كما أكد المهندس الغامدي أن «شراكة (أرامكو) السعودية مع هيئة كهرباء ومياه دبي خطوة مهمة في تحقيق الأهداف المشتركة الرامية إلى التعرف على الفرص الجديدة في مجال الأعمال وتطبيق تقنيات الطاقة الجديدة، والشبكات الذكية، والتطبيقات الرقمية».
وأضاف: «نسعى من خلال هذه الشراكة إلى تبادل الخبرات، وتقديم أفضل الممارسات في مجال التقنية التي ستساعد الطرفين على الاستفادة من الحلول التقنية التي تدفع النمو والابتكار في أعمالنا بقطاع الطاقة».
وتسعى «أرامكو» السعودية عبر مذكرة التفاهم إلى تعزيز رؤيتها في التحول التقني في قطاع الطاقة عن طريق تطبيق التقنيات المتقدمة وتمكين الكفاءات التشغيلية.
وبدوره قال سعيد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «نسعى من خلال التعاون مع (أرامكو) السعودية إلى دعم الجهود الإقليمية الهادفة إلى تعزيز قطاعات الطاقة والمياه والتحول الذكي والشبكات الذكية وتعزيز كفاءة الطاقة والاستدامة، تنفيذاً لرؤية القيادة في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، باستشراف المستقبل واعتماد الابتكار لتعزيز استدامة التطوير في جميع القطاعات الحيوية، وتضافر الجهود على جميع المستويات لدعم الأهداف الوطنية والإقليمية والمصالح المشتركة».
وتخطط «أرامكو» السعودية لاستخدام أنظمة تحكم ذكية كجزء من مركز الطاقة الذكي الذي تقوم بإنشائه حالياً، ويهدف المركز الذكي إلى تعزيز فعالية توليد الطاقة ونقلها وتوزيعها وإدارة الأصول عن طريق استخدام أحدث تقنيات الإدارة الفورية للطاقة.
ويأتي الاتفاق مع هيئة كهرباء ومياه دبي استكمالاً لمبادرات «أرامكو» السعودية وأهدافها لتطبيق أفضل الممارسات المُتبعة في هيئة كهرباء ومياه دبي وفي «أرامكو» السعودية والاستفادة من الإمكانات والمعرفة الرقمية التي يتمتع بها الطرفان.