10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الجمعة 18 - 1 - 2019

الجمعة - 11 جمادى الأولى 1440 هـ - 18 يناير 2019 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com.
- قتل 21 شخصاً على الأقل، وأصيب 68، في تفجير سيارة مفخخة في أكاديمية لتدريب الشرطة في العاصمة الكولومبية بوغوتا، في حادثة هي الأسوأ من نوعها في العاصمة، منذ 16 عاماً.
- قال مصدران بالحكومة الأميركية أمس (الخميس)، إن الولايات المتحدة تعتقد أن تنظيم داعش مسؤول على الأرجح عن هجوم الأربعاء، الذي أدى إلى مقتل 4 جنود أميركيين في شمال سوريا، وإن كانت لم تتوصل إلى نتيجة حاسمة في هذا الشأن.
- فجّرت قوات إسرائيلية، فجر اليوم (الجمعة)، منزل عائلة السجين الفلسطيني خليل يوسف الجبارين في بلدة يطا، جنوب الخليل بالضفة الغربية.
- قال وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس، إن هناك حاجة لمناقشة إعادة التفاوض على مسودة اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بشرط أن توافق كل الدول الأعضاء في التكتل على ذلك.
- يجري مسؤول كوري شمالي كبير زيارة نادرة إلى واشنطن، اليوم، يتوقع أن يلتقي خلالها الرئيس دونالد ترمب قبل قمة محتملة بين زعيمي البلدين بشأن نزع السلاح النووي.
- قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن الدول الأعضاء بالمنظمة مدينة بنحو ملياري دولار من تمويل بعثات حفظ السلام، وتدين الولايات المتحدة وحدها بأكثر من ثلث هذا المبلغ.
- اعتقلت الشرطة الأسترالية، اليوم، رجلاً على علاقة بجريمة قتل الطالبة من عرب إسرائيل، آية مصاروة، بعد يومين من العثور على جثتها.
- قدّم محامو الرئيس السابق لشركة «نيسان» اليابانية للسيارات، كارلوس غصن، اليوم، طلباً جديداً لدى محكمة طوكيو الجزئية، من أجل إنهاء مدة احتجازه الطويلة، بعد اعتقاله في نوفمبر (تشرين الثاني)، حسبما أفادت المحكمة.
- أفاد موقع «ويكيليكس» أن محققين أميركيين سيبدأون اليوم باستجواب موظفين دبلوماسيين عملوا في سفارة الإكوادور في لندن حول زوار جوليان أسانج، مؤسس الموقع، الذي يقيم في السفارة منذ سنوات.
- أقصت الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة أولى عالمياً سابقاً، الدنماركية كارولاين فوزنياكي حاملة اللقب من الدور الثالث لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزها عليها بثلاث مجموعات.

إقرأ أيضاً ...