بدء تطوير «خليج نيوم» في الربع الأول من 2019

الخميس - 11 جمادى الأولى 1440 هـ - 17 يناير 2019 مـ Issue Number [14660]
الرياض: «الشرق الأوسط»

وجّه المجلس التأسيسي لمدينة «نيوم» شمال غربي السعودية، بإكمال الدراسات لإطلاق أعمال الإنشاء والتطوير في الربع الأول من العام الحالي (2019)، حيث من المتوقَّع أن يتم افتتاح عدد من المرافق الأساسية والحيوية في المدينة مع نهاية العام، بالإضافة إلى تحويل مطار «نيوم» الحالي إلى مطار تجاري يستقبل رحلات منتظمة، على أن تنتهي أعمال المرحلة الأولى من «خليج نيوم» في العام المقبل (2020).
ووافق المجلس التأسيسي لـ«نيوم»، في اجتماعه الأخير برئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، على المفهوم الاستراتيجي للمخطط العام لمنطقة «خليج نيوم»، أولى المناطق المأهولة التي سيتم تطويرها في «نيوم».
وقال نظمي النصر، الرئيس التنفيذي للمدينة، إن عام 2019 سيشكل علامة فارقة في رحلة «نيوم». وأضاف: «نستعدّ الآن للانتقال إلى المراحل الإنشائية لتهيئة منطقة (خليج نيوم)، التي ستقدّم مفهوماً جديداً للعيش والعمل يُمكِّنها من أن تكون منصة لجذب نخبة العقول في العالم لإيجاد قطاعات اقتصادية واعدة»، موضحاً أن استراتيجية تطوير «خليج نيوم» ستعتمد على أربع ركائز أساسية: توفير تجربة معيشة وجودة حياة مثالية للعائلات، وإيجاد أسلوب حياة راقٍ، ومنظومة سياحية وترفيهية، إضافة إلى دعم مراكز الابتكار ومراكز الإبداع من أجل تحقيق الأهداف الاقتصادية لـ«نيوم».
...المزيد

إقرأ أيضاً ...