الشهراني يعود لتدريبات الأخضر قبل موقعة الخميس

جماهير سعودية وإماراتية تتوافد بكثافة للحصول على تذاكر المباراة
الأربعاء - 9 جمادى الأولى 1440 هـ - 16 يناير 2019 مـ Issue Number [14659]
أبوظبي: علي القطان

شارك اللاعب ياسر الشهراني في تدريبات المنتخب السعودي التي جرت أمس على ملعب نادي الضباط في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
وسيحدد الجهاز الفني بقيادة المدرب الأرجنتيني خوان بيتزي إمكانية إعادة الشهراني للقائمة الأساسية في مباراة قطر، غدا الخميس، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات، حيث يسعى المنتخب السعودي إلى الفوز في المباراة الثالثة على التوالي وحصد العلامة الكاملة من النقاط واستعادة صدارة المجموعة الخامسة في هذه البطولة بعد ضمان العبور للدور ثمن النهائي.
وشارك اللاعب حمدان الشمراني بديلا عن ياسر الشهراني في المباراة الماضية ضد المنتخب اللبناني وقدم أداء جيدا معززا بذلك الخيارات الفنية للمدرب مع مواصلة الأخضر طريقه نحو الأدوار النهائية.
أما اللاعب عمر هوساوي فلم يتحدد بشكل رسمي موعد عودته للتدريبات الجماعية؛ وذلك بسبب عدم تعافيه الكامل، ما منعه من المشاركة في المباراة الأولى ضد كوريا الشمالية قبل أن يبدي جاهزية قبل المباراة الثانية، إلا أن المدرب فضل الإبقاء على اللاعب آل فتيل لكن الإصابة عادت مجددا لهوساوي مما أعاده لبرنامج خاص قبل العودة مجددا للتدريبات الجماعية.
ورسم بيتزي الخطة الفنية التي سيخوض بها مباراة الغد حيث تابع عددا من المباريات للمنتخب القطري، ومن بينها آخر مباراتين ضمن البطولة الآسيوية ووقف على نقاط القوة والضعف حيث يتوقع أن يعتمد طريقة هجومية أكثر جرأة من المباريات الماضية. ويملك بيتزي مهاجما صريحا واحدا يتمثل في اللاعب محمد الصيعري، إلا أنه لا يرى ضرورة إشراك رأس حربة ثابت ويفضل المهاجم الوهمي بوجود فهد المولد في مركز الجناح وخلفه عدد من اللاعبين يتناوبون على استغلال الكرات داخل منطقة الجزاء ووجود هتان باهبري وحسين المقهوي، وسالم الدوسري الذي سيغيب عن المباراة المقبلة نتيجة الإيقاف نتيجة تراكم الإنذارات.
وسيكون اللاعب يحيى الشهري الخيار الأول للمدرب للزج به بديلا عن الدوسري الموقوف بعد أن شارك الشهري بديلا في المباراة الماضية وفعل أداء خط الوسط.
وسيعقد المدرب بيتزي اليوم المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة المنتخب القطري، حيث سيكشف من خلاله عن جاهزية اللاعبين والغيابات وكل ما يتعلق بالأخضر، حيث سيقام المؤتمر الصحافي بملعب مدينة زايد الرياضية التي ستحتضن المباراة. وبعد المؤتمر سيؤدي الأخضر التدريب الأخير تأهبا للمواجهة، حيث سيكون الربع ساعة الأولى متاحا لتغطية وسائل الإعلام قبل إغلاق التدريب.
وعلى صعيد متصل، توافد العشرات من الجماهير السعودية والإماراتية للحصول على التذاكر المجانية التي تكفل بها الاتحاد السعودي، وتوزع في أحد الفنادق الكبرى في مدينة دبي.
ويتوقع أن تشهد المباراة المقبلة الحضور الأكبر للجمهور لمؤازرة الأخضر حيث سيصل عدد من الحافلات من عدد من مدن المنطقة الشرقية سواء الأحساء أو الدمام أو القطيف وغيرها، حيث تم تحديد مواقع تجمع الجماهير لنقلهم إلى ملعب المباراة.

إقرأ أيضاً ...