الحوثيون: دخلنا في نفق مظلم بعد {استوكهولم}

أقرت الجماعة الحوثية في اليمن، أمس، بأن موافقتها على «اتفاق استوكهولم» الشهر الماضي، أدخلها «في نفق مظلم»، وأفقدها كثيرا من الأوراق الإنسانية التي كانت تزايد بها في أروقة المجتمع الدولي. وكتب حسن زيد، وهو قيادي حوثي و«وزير» في حكومة الانقلاب بصنعاء، على «فيسبوك»: «ما بعد مشاورات السويد ليس كما قبلها»، مضيفاً أن المشاورات التي تمت برعاية أممية امتصت «الحملة الإعلامية والحقوقية (التي كانت تتبناها الجماعة) في وسائل الاتصال العالمي وكذلك في الهيئات والمنظمات الرسمية والأممية والجماهيرية».
واعترف زيد أنه عوضاً عن ذلك بات التركيز حالياً «على عراقيل تنفيذ الاتفاق وتفاصيل الاتفاق وكيفية تنفيذه»، معتبراً أن «الشيطان»، على حد تعبيره، أدخل جماعته «في نفق مظلم» جراء الموافقة على اتفاق السويد.
في غضون ذلك، أعلن الأردن، أمس، موافقته على طلب الأمم المتحدة استضافة عمّان، اجتماعاً حول اتفاق تبادل الأسرى المبرم بين الحكومة الشرعية في اليمن والجماعة الحوثية.
في سياق متصل، قُتل العشرات من قيادات وعناصر «القاعدة» إثر غارات استباقية مباغتة نفذها طيران تحالف دعم الشرعية على تجمعات للتنظيم الإرهابي في منطقة عومران التابعة لمديرية مودية في محافظة أبين باليمن، حسبما أفادت قناة «العربية» أمس.
...المزيد