10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأربعاء 19 - 12 - 2018

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم (الأربعاء) إن تنظيم داعش أعدم نحو 700 سجين في غضون شهرين تقريباً بشرق سوريا.
- قالت وزارة التجارة الصينية اليوم إن الولايات المتحدة والصين ناقشتا قضايا تجارية واقتصادية في اتصال هاتفي.
- قال مسؤولون اليوم إن المبعوث الأميركي الخاص بكوريا الشمالية ستيفن بياغون سيزور كوريا الجنوبية في وقت تجد فيه واشنطن وبيونغ يانغ صعوبة في إحراز تقدم على صعيد المحادثات المتوقفة الرامية إلى وقف البرنامج النووي الكوري الشمالي.
- وافق مجلس الشيوخ الأميركي مساء أمس (الثلاثاء) على مشروع قانون فدرالي حول إصلاح القضاء الجنائي، ما يفتح المجال أمام تحقيق أهم تغيير في النظام القضائي الأميركي منذ عقود.
- أعلن القصر الملكي في بلجيكا في بيان مساء الثلاثاء أن الملك فيليب سيجري مشاورات قبل أن يبت في استقالة رئيس الوزراء شارل ميشال بسبب خلافات مع المعارضة حول الميثاق العالمي للأمم المتحدة حول الهجرة.
- تبنى البرلمان اليوناني مساء الثلاثاء مشروع ميزانية لعام 2019 تعوّل على نسبة نمو تبلغ 2.5 في المائة، وهي الأولى منذ خروج اليونان من وصاية دائنيها الصارمة.
- حذفت شركة «فيسبوك» مئات الحسابات والصفحات والمجموعات في ميانمار من شبكاتها الاجتماعية بعد أن اكتشفت ما قالت إنه «سلوك مفبرك ومنسق» وله صلات بجيش البلاد.
- توصل الاتحاد الأوروبي صباح اليوم في بروكسل لاتفاق بشأن حظر منتجات البلاستيك التي تلقى في القمامة بعد استخدامها مرة واحدة مثل أطباق البلاستيك وحيدة الاستخدام وشفاطات العصائر وغير ذلك من المنتجات المصنوعة من البلاستيك.
- قبل عودته إلى الأرض غدا (الخميس) سلم رائد الفضاء الألماني ألكسندر غيرست قيادة محطة الفضاء الدولية لزميله الروسي أوليغ كونونينكو.
- عوضت أسعار النفط بعض خسائرها اليوم مع ظهور بوادر استقرار في أسواق الأسهم العالمية، لكن الخام ظل تحت ضغط من مخاوف تخمة المعروض وتباطؤ الاقتصاد العالمي التي تسببت في خسائر حادة على مدى الجلسات الثلاث الأخيرة.