«شادويل العالمية» ترعى سباقاً للخيول العربية الأصيلة بالرياض الخميس المقبل

يقام سباق للخيول العربية الأصيلة في ميدان الأمير سلطان بن عبد العزيز، بالعاصمة السعودية الرياض يوم الخميس المقبل، وفقاً لتوجيه الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية في دولة الإمارات.
ويأتي إقامة السباق في الرياض، تشجيعاً للخيول العربية أينما وجدت وفي إطار علاقات الأخوة والمحبة التي تربط بين الشعبين الإماراتي والسعودي.
وأكد الشيخ حمدان بن راشد، السعودية تمثل إحدى مراكز الثقل فيما يتعلق بالخيل والسباقات العربية التي شهدت تطوراً وازدهارا كبيراً في المملكة خلال الأعوام الماضية، مشيداً بجهود الأمير خالد بن سلطان، بتطوير ودعم الجواد العربي وكذلك متابعة الأمير فهد بن خالد بن سلطان المشرف العام على مهرجان الأمير سلطان العالمي للجواد العربي وحرصهما على مشاركة الجياد السعودية عالمياً، مما أعطى دفعة طيبة لسمعة الخيل العربية.
وشيد الشيخ حمدان، بالنجاح الكبير الذي حققه كأس رئيس الإمارات للخيل العربية بميدان الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود في الفترة الأخيرة، لافتاً إلى أن هذا السباق يمثل تجسيداً لاهتمام دولة الإمارات بالمحافظة على الخيل العربية ونشر سباقاتها عالميا.
وعّبر آل مكتوم، عن فخره بدخول اسطبلاته الخاصة التي تحمل اسم شادويل، ولها مقرات في بريطانيا وايرلندا والولايات المتحدة، راعية لهذا السباق الذي يمثل الجولة الختامية لهذا العام من جائزته للسباقات العربية التي تقام في 10 دول في جميع قارات العالم، لكنها المرة الأولى التي تحط رحالها في دولة عربية ما يشير الى أهمية المملكة كمحطة رئيسية في هذا البرنامج.
والسباق الذي يحتضنه ميدان الأمير سلطان بن عبد العزيز في الرياض، يتألف من ستة أشواط جميعها للجياد العربية الأصيلة وتضم كأس دولة الإمارات، وكأس آل مكتوم، وجائزة شادويل، وكأس ديرنزتاون، وكأس شادويل فارم، وكأس فحول شادويل العربية.
من جهته أعرب ميرزا الصايغ رئيس اللجنة المنظمة لسباقات جائزة الشيخ حمدان بن راشد العالمية، عن اعتزازهم بدخول سباقات الجائزة الى المملكة للمرة الأولى في إطار الخطط التوسعية للجائزة، التي أقرت في الفترة الماضية ووضع على رأسها المملكة، مضيفاً، أن السباقات العربية في المملكة تمثل واقعاً لا يمكن القفز عليه خاصة بعد اعتماد الاتحاد الدولي تصنيف سباقات ميدان الأمير سلطان بن عبد العزيز التي أقيمت العام الماضي.
وأشار إلى أن الخيول السعودية لها حضورها البارز بالساحة العالمية ولها مشاركات مقدرة وإنجازات مشرفة في قمة سباقات جائزة الشيخ حمدان راشد العالمية بمضمار نيوبري، فضلا عن فوزها التاريخي بسباق الفئة الأولى دبي كحيلة كلاسيك في أمسية كأس دبي العالمي لهذا العام عن طريق الجواد الموهوب "طلاب الخالدية" الذي كان خير سفير لإنتاج المملكة من خيول السباق ذات المستوى الرفيع، ولإسطبلات الخالدية الشهيرة على نحو خاص.
ورحب الصايغ بتوجيهات الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم إلى اللجنة المنظمة التي تضم عبد الله الأنصاري ومسعود صالح ومحمد طه بتنظيم هذا السباق ما يعكس متابعة واهتمام الشيخ حمدان بن راشد بالسباقات السعودية.
وأكد الصايغ أن الرياض تقع في صدارة المحطات الجديدة للجائزة، التي ستنطلق منها الى العديد من الدول العربية والأجنبية خلال الفترة المقبلة، لافتاً الى أن الجائزة حطت رحالها هذا العام في سبع دول تشمل إيطاليا، هولندا، السويد، المملكة المتحدة، فرنسا، اسكتلندا، تشيلي والبرازيل، فيما غطت في أعوام سابقة كل من الولايات المتحدة الأميركية وأستراليا التي ستزورها الجائزة في العام القادم حال الاتفاق على التواريخ المناسبة.
وأعرب الصايغ عن ثقته في نجاح السباق بفضل جهود واهتمام أعضاء اللجنة المنظمة بالتعاون مع الأخوة المسؤولين في ميدان الأمير سلطان بن عبد العزيز، وفي مقدمتهم متعب الشمري، متمنياً أن يأتي السباق ملبياً للتطلعات ويشكل إضافة مقدرة للميدان السعودي.