خادم الحرمين يلتقي رئيس البرلمان العراقي

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض أمس، محمد ريكان الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي يرافقه عدد من أعضاء المجلس. وتم خلال اللقاء، استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين، وآفاق التعاون الثنائي بين مجلس الشورى ومجلس النواب العراقي. كما استقبل الملك سلمان بن عبد العزيز الأمراء، ومفتي عام المملكة، والعلماء والمسؤولين، وجمعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه.
من جهته، أشاد الحلبوسي بدور المملكة الكبير الذي أسهم في دعم بلده في حربه ضد التنظيمات الإرهابية وخاصة «داعش»، وقال إن «العراق تجاوز مرحلة صعبة بفضل دعم المملكة التي أسهمت في طرد تنظيم داعش الإرهابي من مناطق ومدن كثيرة في العراق».
ونوه الحلبوسي في تصريح صحافي بعد اجتماعه برئيس مجلس الشورى السعودي، بالعلاقات الثنائية بين السعودية والعراق في شتى المجالات والصلات التي تربط الشعبين الشقيقين. وأكد رئيس البرلمان العراقي وحدة المصير والتاريخ، والترابط الجغرافي والثقافي بين البلدين، مشيراً إلى أن العراق في المرحلة المقبلة المتعلقة بالبناء والإعمار يطلب تعاون الأشقاء والأصدقاء وعلى رأسهم السعودية.
...المزيد