أنقرة: سنواصل ضرب «العمال الكردستاني» في العراق

دعت تركيا السلطات العراقية اليوم (السبت) الى دعم قتالها ضد حزب العمال الكردستاني، مشيرة الى حقها في الدفاع المشروع عن النفس للتدخل في العراق.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية هامي أكسوي إن "تركيا تتحمل كل مسؤولياتها في محاربة الارهاب. وبذلك تقدم دعمها للعراق، ونتوقع من العراق التفهم نفسه وتعاونا ملموسا". وأضاف: "اذا لم تقم المؤسسات العراقية بالخطوات اللازمة من اجل التصدي للإرهاب، ستستند قواتنا المسلحة الى حقنا المشروع في الدفاع عن النفس للرد على الهجمات التي يشنها على بلادنا حزب العمال الكردستاني من العراق".
وأعلنت وزارة الدفاع التركية أول من أمس (الخميس) أن غارات جوية شُنّت على اهداف لحزب العمال الكردستاني في منطقتي سنجار وجبل كراجاك في شمال العراق، وأصابت أنفاقاً وملاجئ.
وحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة وحلفاؤها الغربيون "إرهابيا"، يشن منذ 1984 تمرداً دامياً على الأراضي التركية، لكن قيادته موجودة في شمال العراق قرب الحدود.
وشدد أكسوي على أن "الأنشطة التي تقوم بها في العراق منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية، أصبحت مسألة أمن قومي بالنسبة الى تركيا"، واعداً بأن تستمر العمليات في العراق طالما بقي فيه حزب العمال الكردستاني.
ودائما ما يدعو الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الحكومة العراقية الى مهاجمة القواعد الخلفية لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق، مهددا بالتدخل اذا لم يحصل ذلك.
وأتت التصريحات وغارات الخميس بعدما هدد إردوغان الأربعاء بشن هجوم جديد في سوريا "في الأيام المقبلة"، على وحدات حماية الشعب التي تعتبرها أنقرة امتداداً في سوريا لحزب العمال الكردستاني، لكنها متحالفة مع واشنطن في التصدي لـ "داعش".