10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 13 - 12 - 2018

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- قتل أربعة أشخاص وجرح 43 آخرون في حادث لقطار سريع وقع في وقت مبكر اليوم (الخميس) في العاصمة التركية أنقرة، حسبما ذكرت وكالة أنباء الأناضول الرسمية.
- قتلت القوات الإسرائيلية فجر اليوم (الخميس) فلسطينياً يشتبه بأنه قتل إسرائيليين اثنين في الضفة الغربية المحتلة، حسبما أعلن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت).
- صدق برلمان كمبوديا على تعديل بشأن الأحزاب السياسية، من شأنه السماح لأكثر من 100 من أعضاء حزب معارض ممنوعين من العمل السياسي بالانضمام مجددا للساحة السياسية.
- أعلن وزير الدفاع الأسترالي كريستوفر باين أن بلاده انتهت من عقد صفقة بقيمة 50 مليار دولار أسترالي (15.‏36 مليار دولار أميركي) تبني بموجبها فرنسا أسطولاً من 12 غواصة لأستراليا.
- ذكرت مصادر رسمية لوكالة الصحافة الفرنسية أن حريقاً اندلع في مستودع للجنة الانتخابية لجمهورية الكونغو الديمقراطية في كينشاسا في وقت باكر اليوم (الخميس)، قبل عشرة أيام من الانتخابات الرئاسية والتشريعية في البلاد.
- أعلنت السلطات الفنزويلية أمس (الأربعاء) وفاة وزير النفط السابق نيلسون مارتينيز، المحتجز لاتهامه بتهم فساد.
- قال الرئيس المكسيكي أندرس مانويل لوبيز أوبرادور إنه تحدث هاتفياً إلى الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمس الأربعاء وإنهما بحثا قضية الهجرة.
- ذكرت وسائل إعلام صينية رسمية اليوم (الخميس) أن مواطناً كندياً ثانياً تقول أوتاوا إنه فقد في الصين، يخضع لتحقيق للسلطات الصينية ويشتبه بتورطه في «نشاطات تهدد الأمن القومي».
- أفاد تقرير فصلي لمنظمة الأغذية والزراعة (فاو) التابعة للأمم المتحدة أن الإنتاج الغذائي لكوريا الشمالية سجل انخفاضاً هذا العام مما سيضطر السلطات لاستيراد هذه المواد العام المقبل.
- فاز تورونتو رابتورز لأول مرة على أرض جولدن ستيت وريورز منذ 2004 عندما تغلب عليه 113 - 93 الليلة الماضية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.