الاتحاد السعودي للسيارات يقدم رسمياً فريقه للسباقات في «فورمولا إي»

قدم الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية لوسائل الإعلام المختلفة خلال مؤتمر صحافي عقد أمس (الثلاثاء) فريق السعودية للسباقات الذي يتكون من بندر العيسائي وأحمد بن خنين.
وكان الاتحاد قد أعلن في وقت سابق عن تأسيس الفريق ليشارك في النسخة الأولى من بطولة Jaguar I-PACE eTROPHY لسيارات جاكوار الكهربائية ضمن فعاليات بطولة "إيه بي بي فورميلا إي" التي تستضيفها السعودية خلال الفترة 13-15 ديسمبر (كانون الأول) 2018، ، وذلك بدعم من الهيئة العامة للرياضة وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات وبإشراف مباشر من الاتحاد.
وأوضح الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، أن اختيار الكابتن بندر العيسائي قد جاء لخبرته ومشاركاته العديدة في سباقات الـ GT الدولية، ولتحقيقه المركز الأول في عدة بطولات بالشرق الأوسط، بينما جاء اختيار الكابتن أحمد بن خنين لكونه أفضل سائق على الصعيد المحلي بعد فوزه بالسباق التأهيلي للسائقين السعوديين للمشاركة في سباق الأبطال.
وأضاف أن من أهم أهداف الفريق التعرف على تقنية وآلية عمل سيارات السباق الكهربائية، وإبراز الصورة الحقيقية عن قدرات وإمكانيات المتسابقين السعوديين، والمنافسة على لقب البطولة ورفع اسم المملكة في المحافل الدولية.
من جانبه، عبّر الكابتن بندر العيسائي عن سعادته باختياره في فريق السعودية للسباقات، مؤكداً على أنه سيضع كل خبرته الممتدة من عام 2004م وحتى الآن في خدمة الفريق وتشريف اسم المملكة العربية السعودية في المحافل العالمية. كما أكد الكابتن أحمد بن خنين أن مشاركة المملكة في بطولة Jaguar I-PACE eTROPHY ستكون بداية لانطلاق أبطال المملكة للمنافسة على الصدارة، وبخاصة أن البطولة ستقام في 10 مدن مختلفة حول العالم.
من جهته، تمنى محمد يوسف ناغي رئيس مجلس إدارة مجموعة محمد يوسف ناغي وإخوانه، أن تكلل جهود الاتحاد وفريق السعودية للسباقات بالنجاح وخطف صدارة البطولة. وأردف قائلاً: " نحن في شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل المعتمد لسيارات جاكوار ولاند روفر، يسعدنا ويشرفنا أن نكون ضمن قائمة المساهمين في بناء جيل طموح يشارك وينافس في المسابقات العالمية باسم المملكة العربية السعودية، وأن نكون راعياً رسمياُ بجانب الهيئة العامة للرياضة، لأول فريق سعودي يؤسسه ويشرف عليه الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، ونحن نعتبر هذه الخطوة جزءً من رحلتنا لدعم الشباب السعودي والإسهام في تحقيق طموحات رؤية المملكة 2030."
وتم خلال حفل التقديم الكشف عن سيارة الفريق وهي من طراز Jaguar I-Pace ذات دفع رباعي، وتعمل بمحركات كهربائية تولد طاقة بقوة (400 حصان) وبعزم (700 نيوتن متر)، ومجهزة بجميع مواصفات الاتحاد الدولي للسيارات للأمن والسلامة وبنظام تعليق ومكابح رياضية.