الرئيس اللبناني يؤكد رفضه أي ممارسات تؤدي إلى توتر الوضع على الحدود

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم (الثلاثاء)، رفضه أي ممارسات يمكن أن تؤدي إلى توتير الوضع على الحدود.
وشدد عون، خلال استقباله اليوم قائد القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل)، الجنرال ستيفان دل كول، على «تمسك لبنان بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 انطلاقاً من حرصه على المحافظة على الأمن والاستقرار في الجنوب».
وأفاد عون بأن «لبنان بلد محب للسلام ويعمل من أجل ترسيخه رغم الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للقرارات الدولية ذات الصلة».
وشدد على «التعاون والتنسيق القائمين بين الجيش اللبناني والقوات الدولية في الجنوب، وعلى أهمية الإجراءات المتخذة من الجانبين اللبناني والدولي لمواجهة أي محاولات تستهدف أمن الجنوبيين وسلامتهم».
وأكد الرئيس اللبناني أن «لبنان ينتظر نتائج التحقيقات الميدانية الجارية في موضوع الأنفاق، التي تتولاها القيادتان اللبنانية والدولية ليبني على الشيء مقتضاه».
وكان كول قد أطلع الرئيس عون، خلال الاجتماع، على التطورات الأخيرة عبر الحدود الجنوبية في ضوء عمليات الحفر التي بدأتها القوات الإسرائيلية الأسبوع الماضي.
يذكر أن الجيش الإسرائيلي كان قد أعلن الأسبوع الماضي أنه رصد أنفاقاً لـ«حزب الله» تسمح بالتسلل من لبنان إلى إسرائيل، وباشرت إسرائيل القيام بأنشطة جنوب الخط الأزرق للبحث عما يشتبه أنه أنفاق، في عملية أطلقت عليها اسم عملية «درع الشمال».