فيديو مثير لرجال شرطة يحاولون نزع طفل من امرأة بنيويورك

شهد يوم الجمعة الماضي، مشهدا صادما في إدارة الموارد البشرية في حي بوري مهيل في بروكلين الأميركية، حينما تجمع عناصر من شرطة نيويورك حول سيدة أميركية، محاولين نزع طفلها الصغير البالغ عمره سنة واحدة من أحضانها، وهي تحاول أن تحصل على قسيمة الرعاية النهارية التي توفرها لها المدينة.
وأثار الفيديو الذي تدوول على وسائل التواصل الاجتماعي استياء المستخدمين، بعد أن أظهر الفيديو رجال الشرطة وهم يحاولون انتزاع طفل من المرأة التي تدعى جاسمين هيدلي (23 عاما) بطريقة وحشية، وقد أدى تشبث الأم بطفلها البالغ من العمر عاما واحدا فقط، إلى أن يسحلها رجال الأمن على الأرض، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية.
وكانت الشرطة قد تلقت بلاغا عن سيدة تثير الفوضى في مركز لتقديم مساعدات غذائية في شارع بيرغن في حي بروكلين.
https://twitter.com/patkiernan/status/1071943466916212742
وأعرب كثير من المسؤولين عن الصدمة والغضب، وكتب رئيس مجلس مدينة نيويورك، كوري جونسون، على «تويتر»، واصفاً الاعتقال العنيف بأنه «غير مقبول، مروع، وكسر في القلب».
وقالت المدعية العامة المنتخبة في ولاية نيويورك ليتيتيا جيمس في بيان لها أمس الأحد إن أفعال ضباط الشرطة كانت «مروعة ووقاحة». داعية إلى وضع الضباط في مهام منصفة أثناء التحقيق. وكتبت قائلة: «لا ينبغي أن تعاني الأم من الصدمة والإهانة التي شهدناها جميعاً في هذا الفيديو». وأضافت جيمس: «إن الفقر ليس جريمة».
يذكر أن النزاع بدأ عندما جلست الأم الشابة على الأرض لأنه لم يعد هناك مقاعد متاحة في الغرفة المزدحمة منتظرة دورها في الحصول على قسيمتها الغذائية، وحينما دعتها الموظفة للوقوف وعدم الجلوس على الأرض احتدم بينهما الحديث وتطور إلى طلب الشرطة.