النظام السوري يعلن التصدي لـ«أهداف معادية» قرب مطار دمشق

قال الإعلام الرسمي للنظام السوري اليوم (الأحد)، إن الدفاعات الجوية للنظام تصدت لـ«أهداف جوية معادية»، قرب مطار دمشق الدولي.
ولم توضح وسائل الإعلام التابعة للنظام السوري، مزيدا من التفاصيل بشأن ماهية الأهداف أو المواقع المستهدفة.
بدوره، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن دوي انفجارات هزت منطقة قريبة من مطار دمشق الدولي، مشيراً إلى إطلاق الدفاعات الجوية للنظام صواريخ ضد «أهداف» لم يتمكن من تحديدها.
وقصفت إسرائيل الشهر الماضي مستودعات أسلحة لميليشيا «حزب الله» والقوات الإيرانية التي تقاتل إلى جانب قوات النظام، في منطقة الكسوة جنوب دمشق.
والضربة الإسرائيلية، الشهر الماضي، كانت الأولى في سوريا منذ حادث إسقاط الدفاعات الجوية السورية طائرة حربية روسية من طريق الخطأ، وذلك في معرض ردها على صواريخ إسرائيلية في 17 سبتمبر (أيلول).
ومنذ بدء النزاع في سوريا في 2011، قصفت إسرائيل مرارا أهدافاً عسكرية للنظام السوري أو أخرى لميليشيا «حزب الله» ولمقاتلين إيرانيين في سوريا.
ونادراً ما تعلق إسرائيل على استهدافها سوريا، إلا أنها أعلنت في سبتمبر أنها شنت مئتي غارة في سوريا خلال 18 شهراً ضد أهداف غالبيتها إيرانية.
واستهدف القصف الإسرائيلي مرات عدة مواقع عسكرية في محيط مطار دمشق الدولي.
وتكرّر إسرائيل أنها ستواصل تصديها لمحاولات إيران الرامية لترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطوّرة إلى «حزب الله» اللبناني.