10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 20 - 11 - 2018

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني (aawsat.com) خلال ساعات.

- استدعت باكستان اليوم (الثلاثاء) القائم بالأعمال الأميركي في إسلام أباد للاحتجاج على تصريحات أدلى بها الرئيس دونالد ترمب الذي انتقد دور باكستان في مكافحة الإرهاب وتحديد مكان أسامة بن لادن.

- دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اليوم (الثلاثاء)، الاتحاد الأوروبي إلى «تحرك عاجل لمنع تدهور الأوضاع بشكل خطير» في الأراضي الفلسطينية على ضوء التطورات الحاصلة على الساحة السياسية الإسرائيلية الداخلية.

- أعلنت الحكومة الفرنسية اليوم (الثلاثاء)، أنها لم تجد أدلة على احتيال ضريبي من جانب كارلوس غصن رئيس تحالف رينو - نيسان - ميتسوبيشي في فرنسا.

- تعرض شرطي للطعن بوسط بروكسل في ساعة مبكرة من صباح اليوم، في حادث ذكرت صحيفة محلية أنه هجوم شنه متشدد على ما يبدو، لكن الشرطة قالت إن الدافع غير واضح.

- أوقف قاضٍ فيدرالي أميركي مؤقتاً أمراً جديداً من إدارة الرئيس دونالد ترمب يحرم الأشخاص الذين يدخلون الولايات المتحدة بشكل غير شرعي من إمكانية طلب اللجوء.

- تبدأ الحكومة الألمانية اليوم (الثلاثاء)، مناقشة مشروع موازنة العام الجديد، في الوقت الذي تواجه فيه ألمانيا تحديات كثيرة نتيجة التغييرات الديموغرافية والصراعات التجارية العالمية.

- قالت الشرطة الإسبانية إن شخصاً لقي حتفه وأصيب ما لا يقل عن 5 آخرين بإصابات طفيفة اليوم (الثلاثاء)، بعدما خرج قطار ركاب عن القضبان خارج مدينة برشلونة.

- وصل الرئيس الصيني شي جينبينغ إلى الفلبين اليوم (الثلاثاء)، في زيارة لمدة يومين، وهي أول زيارة يقوم بها رئيس صيني للفلبين منذ 13 عاماً.

- فتحت وحدة الطيران المدني الكولومبية تحقيقاً في حادث وقع بين طائرة تابعة للخطوط الجوية الكولومبية «أفيانكا» وأخرى للخطوط الجوية الألمانية «لوفتهانزا» اللتين اقتربتا يوم السبت الماضي إلى حد أنهما كانتا على وشك التصادم قبل هبوطهما في جنوب غربي كولومبيا.

- أعلن منظمون اليوم (الثلاثاء)، أن البريطاني مو فرح، حامل الرقم القياسي الأوروبي، سيشارك في ماراثون لندن للمرة الثالثة العام المقبل.