عرب وعجم

الثلاثاء - 12 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 20 نوفمبر 2018 مـ Issue Number [14602]

> الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالسعودية، استقبل بمكتبه في الوزارة، رئيس العلماء المفتي العام في جمهورية البوسنة والهرسك، الدكتور حسين كفازوفيتش، والوفد المرافق له، الذي يزور المملكة حالياً. ورحب الوزير بالمفتي العام والوفد، مبيناً أن البوسنة والهرسك وجميع بلاد المسلمين هي محل اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده وحكومة المملكة التي تولي المسلمين في جميع أنحاء العالم اهتماماً وعناية.
> حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع بالإمارات، استقبلت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، حيث قامتا بجولة ميدانية شملت مركز رعاية وتأهيل أصحاب الهمم، ومركز التنمية الاجتماعية، ومركز التدخل المبكر في دبي. وأكدت «بوحميد» أن علاقات الإمارات ومصر راسخة ومتشعبة في كافة المجالات، أساسها البناء على قواعد التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن التجربة الإماراتية تتكامل مع رؤى وتطلعات الأشقاء العرب في جانب العمل التنموي والاجتماعي.
> الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي، وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة بالإمارات، شارك في جلسة حوارية بعنوان «أعلى شهادة؟» ضمن فعاليات اليوم الثاني من منتدى «مسك» العالمي بنسخته الثالثة بالسعودية. وقال الوزير إن بلاده تسخر جميع إمكانياتها لبناء جيل من الشباب متسلح بالمعرفة والخبرة العلمية والعملية التي تعده للابتكار وخدمة الدولة والمنطقة بأفضل الطرق والوسائل، وذلك من خلال إيجاد منظومة تعليمية متكاملة من شأنها المساهمة في توفير بيئة تتيح الاستمرار في التعلم مدى الحياة.
> يان كنوتسون، سفير مملكة السويد لدى السعودية، التقى مدير جامعة الباحة، الدكتور عبد الله بن يحيى الحسين، بمكتبه بالمدينة الجامعية بالعقيق. وأعرب السفير السويدي عن شكره وتقديره لمدير الجامعة على استقباله وإثرائه بالمعلومات الأكاديمية والعلمية داخل الجامعة، واعتزازه بما سمعه من شرح مفصل عن المسيرة العلمية والتعليمية لهذا الصرح العلمي والتعليمي. وبحث الجانبان الموضوعات المتعلقة بالتعاون الدولي والتبادل الثقافي بين الجامعة ومؤسسات التعليم بمملكة السويد.
> الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة في الإمارات، افتتح معرض الشرق الأوسط للمنتجات العضوية والطبيعية في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. ومن المتوقع أن يستقبل المعرض، أكثر من 9500 مشترٍ يركزون بشكل حصري على المنتجات الطبيعية والعضوية، كما يشهد الزوار إطلاق عدد من المنتجات الجديدة، إلى جانب إقامة 13 جناحاً للدول المشاركة وحضور نخبة من العارضين من 55 دولة مختلفة.
> الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن، استقبل في مكتبه، وفد الإعلاميات السعوديات المشاركات في أعمال المؤتمر الخامس عشر للإعلاميات العربيات المنعقد بالأردن. وأكد السفير، خلال اللقاء، دور المرأة السعودية في المشاركة الفاعلة في المؤتمرات الخارجية خاصة الإعلامية منها، في ظل حرص واهتمام القيادة الحكيمة في المملكة على أهمية دعم وجود المرأة السعودية في المناسبات والمحافل المحلية والدولية التي من شأنها تقديم الصورة الإيجابية عن المرأة السعودية.
> محمد الجبري، وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب بالكويت، التقى عمدة جزيرة (كوس) اليونانية، جورج كرستيس. وأكد الوزير على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين والتعاون الثنائي في شتى المجالات الإعلامية بين البلدين، مشدداً على حرص القيادة السياسية في الكويت على رفع مستوى التعاون الثنائي بين البلدين في شتى المجالات خصوصا المجال الشبابي والاستفادة من التجربة اليونانية في مجال الزراعة، معرباً عن شكره لـ«كرستيس» لتوجيه دعوة رسمية له لزيارة اليونان في أقرب فرصة ممكنة.
> محمد بن إبراهيم المطوع، وزير شؤون مجلس الوزراء البحريني، استقبل الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، حيث جرى استعراض سبل تعزيز أوجه التعاون بين مملكة البحرين ومنظمة الصحة العالمية بما يعزز من خطوات المملكة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة. ورحب الوزير بزيارة الدكتور تيدروس إلى المنامة، مشيداً بجهود منظمة الصحة العالمية في مجال تعزيز الصحة على المستوى الدولي ومساندة جهود الدول في هذا المجال.

إقرأ أيضاً ...