الأهلي يستعيد تفاريس وينتظر السومة

استعاد فريق الأهلي لاعبه دجانيني تفاريس مهاجم الرأس الأخضر بعد فراغه من المشاركة مع منتخب بلاده أمام أوغندا في تصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس أفريقيا التي ستقام بالكاميرون، حيث شارك اللاعب في تدريبات فريقه أمس الاثنين تحضيرا لمواجهة الديربي أمام الاتحاد التي ستقام يوم الأحد المقبل على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة «الجوهرة المشعة» ضمن مواجهات الجولة العاشرة لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وينتظر الجهاز الفني لفريق الأهلي التحاق اللاعب عمر السومة ابتداء من تدريبات الأربعاء بعد فراغه من المشاركة مع منتخب بلاده سوريا في المباراتين الوديتين أمام منتخب عمان الجمعة الماضي والكويت أمس بعد أن أبدى اللاعب جهازية تامة للمشاركة بعد أن أنهى برنامجه العلاجي والتأهيلي بمتابعة الجهاز الطبي في فريق الأهلي ووجد في قائمة البدلاء ضمن مواجهة منتخب بلاده الودية أمام عمان.
ويتجه الأرجنتيني بابلو غويدي مدرب فريق الأهلي لعدم تكرار خطأ مباراة الاتفاق الماضية من خلال الدفع بجميع اللاعبين الدوليين بعد عودتهم من المشاركة مع منتخبات بلادهم وبعد وقت قصير من المشاركة في معسكرات إعدادية لمنتخباتهم وخوض مباريات ودية ورسمية ضمن أيام الفيفا.
وعمل على تجهيز أكثر من لاعب للاستفادة منهم خلال مواجهة الديربي أمام الاتحاد وإن كانت عودة الثنائي دجانيني تفاريس وعمر السومة في وقت مبكر بعد الفراغ من المشاركة مع منتخبات بلادهما قد أدخلت الارتياح والسعادة لدى الجهاز الفني لفريق الأهلي لأهمية اللاعبين في خطط مدرب الفريق الفنية وقيادتهما لخط الهجوم بشكل مميز.
من جهة أخرى، بدأ الجهاز الفني لفريق الأهلي في الإعداد الفعلي للمباراة المقبلة أمام الاتحاد من خلال الحصة التدريبية التي أجراها أمس على أرضية ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل والتي تم فرض السرية عليها بعد إغلاقها أمام وسائل الإعلام والجماهير.
وقام بابلو غويدي مدرب الأهلي بشرح عدد من النقاط الفنية للاعبين من جهة نقاط القوة والضعف استعدادا للمباراة القادمة بناء على التقرير الفني المقدم من مساعديه بعد متابعة المنافس في آخر مباراة أمام الفيحاء.
قبل أن تنتقل التحضيرات على الجوانب العملية من جهة أداء اللاعبين لعدد من التدريبات الفنية والتي تعتمد على البناء الصحيح للهجمة مع استغلال المساحات خلف خطوط الدفاع للوصول لمرمى المنافس مع الاستفادة من الكرات العرضية للاعبي خط الهجوم والتصويب المباشر نحو المرمى.