اتحاد الكرة السعودي يعيد ديربي جدة الى موعده السابق

أعلن اتحاد كرة القدم السعودي عن إعادة ديربي مدينة جدة الذي يجمع بين الاتحاد ونظيره الأهلي إلى موعده السابق في الخامس والعشرين من نوفمبر الجاري وذلك بعدما أعلن عن تأجيل مواجهة السوبر السعودي المصري على كأس الملك سلمان والتي ستجمع بين الاتحاد السعودي ونظيره الأهلي المصري في القاهرة يوم السابع والعشرين من نوفمبر الجاري وذلك حتى إشعار آخر لعدة ظروف يأتي أهمها الحالة الصحية لمحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المصري.
وقال اتحاد كرة القدم في بيانه الصحافي: يود الاتحاد السعودي الإيضاح أنه وبعد الإطلاع على بيان النادي الأهلي المصري وما تضمنه من الإعلان عن الظروف الصحية لرئيس مجلس إدارته، إلى جانب صعوبة مواعيد الدوري السعودي وازدحام روزنامة المرحلة الحالية وبعد التنسيق مع إدارة ناديي الاتحاد والأهلي فقد تقرر تأجيل مباراة السوبر وإقامة مباراة الاتحاد مع نظيره الأهلي ضمن مواجهات الدوري السعودي في موعدها السابق 25 نوفمبر، وأشار البيان الصحافي أن مواجهة السوبر السعودي المصري سيُحدد وقتها لاحقاً.
يجدر بالذكر أن اتحاد كرة القدم السعودي قد أعلن يوم أمس الأول عن إعادة جدولة عدة مواجهات في الدوري السعودي من بينها قمة مدينة جدة والتي أعلن تأجيلها حتى إشعار أخر قبل أن يوضح في بيان إلحاقي أن المواجهة ستلعب قبل فتح باب فترة الانتقالات الشتوية، ليعود اتحاد كرة القدم ويعلن مرة أخرى عن إقامة ديربي مدينة جدة في الموعد السابق.
من جهته قال تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة: الجمهور الرياضي السعودي نحن على مسافة واحدة من الجميع، وهدفنا خدمة الرياضة السعودية، والوعد ملعب الجوهرة، وأتمناها تعادل.
وكان آل الشيخ طالب اتحاد كرة القدم عن تحديد موعد للمواجهة دون تركها بصورة غامضة، موضحا حينها: غير مقبول في وجهة نظري تأجيل مباراة الاهلي والاتحاد الى وقت غامض ، وإذا كان التأجيل مبرر فيجب تحديد وقت قبل فترة التسجيل.