«فيسبوك» يدافع عن تعامله مع أزمة التدخل الروسي بالانتخابات

دافع مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي الأكبر «فيسبوك»، عن تعامله مع أزمة التدخل الروسي في الانتخابات عبر أكبر منصة للتواصل الاجتماعي في العالم وأعلن عن خطة جديدة لمكافحة سوء السلوك.
جاءت تعليقات زوكربيرغ خلال مؤتمر صحافي عبر الهاتف وفي منشور على موقع «فيسبوك» بعد تقرير صحافي نُشِر أول من أمس (الأربعاء)، قال إن زوكربيرغ ومسؤولين تنفيذيين آخرين حاولوا تجنب الانتقادات داخل الشركة وفي الكونغرس عن الحملة الدعائية الروسية التي انتشرت على «فيسبوك» خلال الأعوام الثلاثة الماضية.
وقال عدد من النواب الأميركيين بعد التقرير إنه يتعين على الحكومة أن تنظم عمل «فيسبوك»، الذي أصبح المصدر اليومي للمعلومات لما يزيد على ملياري إنسان حول العالم.
وقال زوكربيرغ، أمس (الخميس)، إنه تصرَّف بسرعة لمواجهة التدخل الروسي، كما أنه يدعم إصدار لوائح تنظيمية تشجع الشركات على الحد من انتشار «المحتوى الضار». وأعلن عن كثير من الإجراءات بينها خطط صارمة لتشكيل هيئة مستقلة بنهاية عام 2019 لمراجعة شكاوى المستخدمين. وكتب زوكربيرغ: «لقد أصبحتُ أعتقد على نحو متزايد أن (فيسبوك) يجب ألا يتخذ وحده كثيراً من القرارات المهمة بشأن حرية التعبير والسلامة».
وواجه «فيسبوك» انتقادات لاذعة على مدار العامين الماضيين بسبب التباطؤ، الذي أقر به، في تطوير أدوات لمواجهة المحتويات المتطرفة والحملات الدعائية.