10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 15 - 11 - 2018

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- حدد رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك الخامس والعشرين من نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري موعداً لقمة لقادة دول الاتحاد الأوروبي للتوقيع على اتفاق الخروج الذي تم التوصل إليه مع بريطانيا.
- صرح مسؤول بارز في بنغلاديش بأنه لن يتم ترحيل أي من الروهينغا إلى ميانمار من دون موافقتهم، وذلك قبيل بدء ترحيل أكثر من 2200 من أقلية الروهينغا اليوم (الخميس).
- انضم الحرس الوطني لجهود البحث عن مزيد من الضحايا بين أنقاض بلدة محترقة في شمال كاليفورنيا، بينما ارتفع عدد القتلى إلى 59 في أسوأ حريق غابات في تاريخ الولاية من حيث عدد القتلى والدمار الذي سببه.
- أعلن وزير الدولة البريطاني المكلف بشؤون إيرلندا الشمالية، شايليش فارا، اليوم استقالته على خلفية اتفاق «بريكست»، قائلا إنه لا يجعل من المملكة المتحدة «دولة مستقلة ذات سيادة».
- قال نائب الرئيس الأميركي مايك بنس اليوم إنه من المرجح أن يجتمع الرئيس الأميركي دونالد ترمب مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في العام المقبل.
- أعلنت مفوضة التجارة الأوروبية سيسيليا مالمستروم أن الاتحاد الأوروبي أعد قائمة بمنتجات أميركية يعتزم فرض رسوم جمركية عليها، إذا ما فرضت الولايات المتحدة رسوماً مماثلة على وارداتها من السيارات الأوروبية.
- أكدت جماعات إرهابية مرتبطة بتنظيم داعش أن أستراليا ودولاً غربية أخرى ستكون هدفاً لهجمات على غرار عملية الطعن التي وقعت هذا الأسبوع في ملبورن، بحسب ما أفاد مركز «سايت» الأميركي لرصد المواقع الإرهابية.
- قالت البحرية الأميركية إن حاملتي طائرات أميركيتين على متنهما قرابة 150 طائرة مقاتلة تنفذان مناورات حربية «معقدة» في بحر الفلبين، في استعراض للقوة بالمياه الواقعة جنوبي الصين وعلى مسافة قريبة من كوريا الشمالية.
- قال قاو فنغ المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية إن الصين والولايات المتحدة استأنفتا محادثات تجارية رفيعة المستوى.
- أفاد وزير الأمن الإلكتروني والأولمبياد المعين حديثا يوشيتاكا ساكورادا للبرلمان، إنه لم يستخدم جهاز كومبيوتر قط في حياته، رغم أنه مسؤول عن الإشراف على الاستعدادات الخاصة بالأمن الإلكتروني لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تنظمها طوكيو في 2020.