لجنة المسابقات السعودية تحسم الجدل بتأجيل «الديربي»

أجرت تعديلاً على مواعيد 11 مواجهة في الدوري
الأربعاء - 6 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 14 نوفمبر 2018 مـ Issue Number [14596]
الرياض: فهد العيسى

حسمت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم أمس الجدل القائم بين الجارين الاتحاد والأهلي حول تأجيل مواجهة الديربي التي كانت ستجمعهما في 25 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي ضمن منافسات الجولة العاشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين إلى وقت لاحق سيتم تحديده، وذلك في سياق إعلانها عن تعديل مواعيد عدد من مباريات الدوري.
جاء إعلان لجنة المسابقات عن التأجيل بسبب مشاركة الاتحاد في مباراة السوبر السعودي المصري على كأس الملك سلمان، التي ستقام في العاصمة المصرية القاهرة أمام نظيره الأهلي المصري، ولم تعلن لجنة المسابقات عن الموعد للمواجهة الجماهيرية المرتقبة بين الفريقين حيث أشارت إلى أن الموعد الجديد سيتحدد في فترة لاحقة.
وكانت قضية تأجيل مواجهة قطبي مدينة جدة قد أثارت جدلا كبيرًا في الفترة الماضية وشهدت تجاذبًا إعلاميًا بين الطرفين، حيث ترغب إدارة النادي الأهلي برئاسة ماجد النفيعي في تقديم المواجهة عن موعدها السابق بيوم أو يومين ولعبها في هذه الفترة وعدم تأخيرها حتى إشعار آخر بسبب تداخل البطولات.
وقال النفيعي عبر حسابه في «تويتر» إن تأجيل مباراتنا مع شقيقنا الاتحاد - إن حصل - قرار غير موفق وسيضر بعدالة المسابقة، علما بأن تقديم المباراة يوماً أو يومين كافٍ لحل تعارضها مع مباراة السوبر، أتمنى أن ينتبه مسؤولو لجنة المسابقات لحال جدول المباريات، وتداخل البطولات «فيه ما يكفيه».
وفي الجانب الآخر، اعتبر نواف المقيرن رئيس نادي الاتحاد أن تأجيل المواجهة يأتي في سياق مصلحة كرة القدم السعودية التي يجب أن تكون فوق أي اعتبار، وكتب المقيرن حينها على حسابه: «رئيس الأهلي يقر في تغريدته بتعارض المباراة مع نهائي كأس الملك سلمان، السوبر السعودي المصري، ويطلب تقديمها لمصلحة ناديه، فيما ينكر على الاتحاد طلب التأجيل لمصلحة الكرة السعودية»، مضيفًا: «الاتحاد، بكل عراقته وهيبته وإنجازاته الخارجية التي تفوق بها على الجميع، وشرف فيها الرياضة السعودية خير تشريف في البطولات العربية والآسيوية والعالمية، الواجب على الجميع دعمه في مهمته الوطنية للعودة بكأس الملك سلمان، السوبر السعودي المصري، وليس كما يحاول البعض وضع العراقيل».
وبعيدًا عن مجاذبات تأجيل مواجهة ديربي مدينة جدة بين الاتحاد والأهلي فقد أجرت لجنة المسابقات تعديلاً على مواعيد 11 مواجهة في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث أعلنت الموعد الجديد لديربي مدينة بريدة بين الرائد وغريمه التقليدي التعاون، الذي سيقام في 25 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، فيما غيرت اللجنة موعد مباراة التعاون مع نظيره الهلال حيث ستقام المباراة في 30 ديسمبر، بدلا عن موعدها السابق 27 ديسمبر، كما قدمت اللجنة مواجهة القادسية والتعاون إلى يوم 20 ديسمبر، بدلاً عن موعدها السابق 22 ديسمبر.
وأعلنت لجنة المسابقات تأجيل مواجهة الاتحاد مع نظيره الحزم إلى الثاني من ديسمبر، بدلاً عن موعدها السابق في 29 نوفمبر، فيما قدمت اللجنة مواجهة الرائد والحزم يوما واحدا حيث ستلعب في 20 ديسمبر بدلاً من إقامتها في يوم 21. كما أجلت لجنة المسابقات مباراة أحد والرائد إلى يوم 30 ديسمبر، بدلا عن موعدها السابق 28 من ذات الشهر.
كما أعلنت لجنة المسابقات عن تقديم مباراة الهلال والأهلي إلى يوم 20 ديسمبر، بدلا عن موعدها السابق في 22 من ذات الشهر، وأجلت اللجنة مباراة الفتح مع نظيره الاتفاق يومًا واحدًا لتلعب في 21 ديسمبر، كما أعلنت عن تقديم مواجهة القادسية مع الاتحاد إلى 10 يناير (كانون الثاني) المقبل، بدلاً عن إقامتها يوم 12 من ذات الشهر.
وقررت لجنة المسابقات نقل مواجهة الفيحاء والحزم إلى ملعب مدينة المجمعة الرياضية بالمجمعة، كما تم نقل مواجهة الاتفاق والتعاون إلى ملعب الأمير سعود بن جلوي بمدينة الخبر مع تأجيل المباراة يومًا واحدًا لتقام في 24 نوفمبر المقبل.

إقرأ أيضاً ...