النفيعي: «العدالة» أجبرتنا على رفض طلب «الجار»

يستأنف فريق الأهلي تدريباته مساء اليوم على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل، بعد تمتع اللاعبين بيومين من قبل الأرجنتيني بابلو غويدي مدرب الفريق، نتيجة توقف المنافسات لمدة أسبوعين لحلول أيام «الفيفا».
وارتفعت حصيلة الغيابات في صفوف فريق الأهلي خلال هذه الفترة إلى تسعة لاعبين دفعة واحدة، بعد أن تم استدعاء ثلاثة من الأسماء الشابة المنضمة إلى تدريبات الفريق الأول، وهم عبد الباسط هندي، وعبد الله مجرشي، ويوسف الحربي، إلى معسكر تحضيري للمنتخب السعودي تحت 21 عاما، تحضيرا لتصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما، 2020م، وذلك بجانب الخماسي المنضم إلى معسكر المنتخب الأول في الدمام، الذي يستعد لنهائيات كأس آسيا في يناير (كانون الثاني) المقبل في الإمارات، وهم محمد العويس، ومحمد آل فتيل، وحسين المقهوي، وأيمن الخليف، وعبد الرحمن غريب. بالإضافة للاعب دجانيني تفاريس، مهاجم الرأس الأخضر الذي التحق بمعسكر منتخب بلاده في مدينة لشبونة البرتغالية.
واستثنى الأرجنتيني بابلو غويدي مدرب فريق الأهلي، اللاعبين الذي لديهم برامج علاجية في مقر عيادة النادي من الإجازة التي منحها للاعبين ابتداء من يوم الأحد الماضي، تحضيرا لمواجهة الديربي أمام الاتحاد، التي محدد لها أن تقام يوم 25 من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، ضمن الجولة العاشرة لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. واكتفى بيوم واحد فقط راحة للثلاثي عمر السومة، وخوزيه مانويل، وأليكسيس. وحضر الثلاثي أمس الاثنين في مقر عيادة النادي، لإكمال برامجهم العلاجية تحت متابعة الأجهزة الطبية في الفريق، رغبة في الاستفادة من فترة التوقف الحالية للمنافسات المحلية، وتحضيرهم للمباريات القادمة بشكل مثالي.
وكان الجهاز الفني للمنتخب السوري قد استبعد اللاعب عمر السومة مهاجم فريق الأهلي وهدافه، في الأربعة مواسم الأخيرة من الانضمام للمعسكر التحضيري، للمشاركة في نهائيات كأس آسيا مطلع شهر يناير القادم في الإمارات، بسبب الإصابة التي تعرض لها مؤخرا (شد عضلي)، وغيابه عن المشاركة مع فريقه في المباراة الماضية أمام القادسية.
وفضل السومة البقاء مع ناديه وإكمال برنامجه العلاجي، في ظل عدم الاستفادة منه في المشاركة مع المنتخب؛ حيث يهدف الجهاز الفني للمنتخب السوري ضم عدد من الوجوه الشابة والوقوف على مستوياتهم الفنية خلال هذه المرحلة.
من جهة أخرى، انتابت جماهير النادي الأهلي موجة غضب كبيرة، بناء على ما يتم تسريبه من أنباء عن نية الاتحاد السعودي لكرة القدم لاتخاذ قرار بتأجيل مباراة الديربي التي تجمع الأهلي بالاتحاد، المحدد موعدها يوم 25 من شهر نوفمبر الجاري، ضمن مواجهات الجولة العاشرة لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بناء على طلب مسؤولي نادي الاتحاد، الذي يرغب في تأجيل المباراة إلى وقت لاحق لخوض فريقه مباراة السوبر السعودي المصري أمام الأهلي المصري في القاهرة، بعد مواجهة ديربي جدة بيومين.
ووجّه ماجد النفيعي، رئيس النادي الأهلي، رسالة إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، معرباً من خلالها عن رفضه لفكرة تأجيل جاره نادي الاتحاد لمباراة الديربي، وأن ذلك يضر بعدالة المسابقة، مع تعاونه في إمكانية التقديم ليوم أو يومين، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حيث قال: «إن تأجيل مباراتنا مع جارنا وشقيقنا الاتحاد، إن حصل، قرار غير موفق وسيضر بعدالة المسابقة، علما بأن تقديم المباراة يوما أو يومين كاف لحل تعارضها مع مباراة السوبر. أتمنى أن ينتبه مسؤولو لجنة المسابقات إلى أن حال جدول المباريات وتداخل البطولات فيه ما يكفيه».
وأكد سالم الأحمدي، مدير المركز الإعلامي بالنادي الأهلي، والمتحدث الرسمي، أنه لا يوجد أي شيء رسمي بخصوص تأجيل مباراته القادمة. وقال: «حتى هذه اللحظة لم يبلغ النادي الأهلي بتأجيل لقائه المقبل أمام نادي الاتحاد. الأهلي يحترم المسابقات وروزنامتها، وأكبر دليل تضرره الموسم الماضي، ورغم ذلك احترم قرار اتحاد القدم، رغم أن الفريق كان في مهمة وطنية (قارية)، فمن غير المقبول الحديث عن تأجيل دون إبلاغ أحد طرفي النزال».