الملك سلمان يكرم الفائزين بجائزة الملك خالد 2018 بفروعها الثلاثة

رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مساء أمس حفل تكريم الفائزين بجائزة الملك خالد لعام 2018م بفروعها الثلاثة «شركاء التنمية»، و«التميّز للمنظمات غير الربحية»، و«التنافسية المسؤولة»، في حفل أقيم بهذه المناسبة بقاعة الأمير سلطان في فندق الفيصلية بمدينة الرياض.
وفي كلمته، أكد الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير رئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد رئيس هيئة الجائزة، أن بلاده استطاعت قيادة وشعباً أن تحقق عبر هذه العقود معدلات عالية من التقدم في جميع المجالات، بما في ذلك التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية، حتى أصبحت نبراساً يحتذى ونموذجاً يقتدى به.
وبيّن، أن عهد الملك سلمان بن عبد العزيز، شهد قفزات تنموية أضاءت ولا تزال تضيء دروب الوطن الشامخ، فكانت مشاريع «القدية، والبحر الأحمر، ونيوم» شاهدة على هذه التنمية وصورة حية على «رؤية السعودية 2030»، «التي تتطلع بنا إلى عنان السماء».
وأكد أن مؤسسة الملك خالد خلال مسيرتها عبر عقدين من الزمن لم تنفصل أبدا عن رؤية المملكة وقيادتها «التي تهدف إلى النهوض بالقطاع غير الربحي»، وقال «وما تجارب مؤسسة الملك خالد وإنجازاتها منذ تأسيسها عام 1421هـ حتى الآن إلا سلسلة من إنجازات تاريخ هذا البلد المعطاء قيادة وشعباً».
وأضاف الأمير فيصل أن خادم الحرمين الشريفين، قَدم ولا يزال يقدم دعماً متواصلاً للجائزة حتى تتمكن من تحقيق وترسيخ رسالتها الإنسانية والاجتماعية والتنموية، «وهذا مصدر فخر وعز لنا في مؤسسة الملك خالد التي تحمل اسما غالياً علينا جميعاً، وهو الملك خالد رحمه الله، يشهد بها جميع المنتمين لهذه المؤسسة وشركائها في النجاح».
من جانبه، قدّم سعود الشمري الأمين العام للجائزة، عرضاً عن فروع جائزة الملك خالد، تضمّن أسماء الفائزين بها لهذا العام، وإسهاماتهم في تنمية المجتمع ومشاركاتهم في النشاطات الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.
إثر ذلك سلم خادم الحرمين الشريفين الجوائز للفائزين بفروع الجائزة هذا العام، إذ تسلّم سعد الحمودي جائزة المركز الأوّل في فرع «شركاء التنمية»، عن مبادرة «الحصالة»، وشهد آل مقبل جائزة المركز الثاني لفرع «شركاء التنمية» عن مبادرة «حملة آدم»، وسلّم جائزة المركز الثالث لفرع «شركاء التنمية» لعويد السبيعي عن مبادرة «نادي كتابي».
ثم تسلّم البروفسور جبران القحطاني عن جمعية الكوثر الصحية الخيرية جائزة المركز الأول لفرع «التميّز للمنظمات غير الربحية»، وتسلم الدكتور خالد الدقل عن جمعية التنمية الأسرية بمنطقة المدينة المنورة «أسرتي» جائزة المركز الثاني، كما تسلّمت الدكتورة هالة الشاعر عن الجمعية الأولى النسائية الخيرية جائزة المركز الثالث.
وفي فرع «التنافسية المسؤولة»، سلّم خادم الحرمين الشريفين «شركة هواوي تك أنفستمنت العربية السعودية المحدودة» جائزة المركز الأول تسلّمها تشارلز يانغ، فيما حصلت «الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية ـ ناتبت» على جائزة المركز الثاني وتسلّم جائزتها المهندس خالد زقزوق.
وقد تسلم خادم الحرمين الشريفين هدية تذكارية بهذه المناسبة تشرف بتقديمها الأمير فيصل بن خالد رئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد رئيس هيئة الجائزة، شرف بعدها الملك سلمان بن عبد العزيز حفل العشاء المعد بهذه المناسبة.