العثور على جثة طفلة أردنية مفقودة جراء السيول

وصول طائرتي مساعدات إماراتية لمتضرري الحالة الجوية
الاثنين - 4 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 12 نوفمبر 2018 مـ
عمان: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلن الدفاع المدني الأردني اليوم (الاثنين) انتهاء عمليات البحث والتمشيط التي أعقبت سيول يوم الجمعة بعد العثور على جثة طفلة مفقودة جرفتها السيول في محافظة مادبا جنوب عمان بما يرفع عدد القتلى إلى 13 شخصا.
وقال مدير عام الدفاع المدني الأردني، اللواء مصطفى البزايعة، في تصريحات للتلفزيون الأردني إن فرق الإنقاذ تمكنت من «العثور على جثة الطفلة المفقودة في مادبا».
وأكد «انتهاء عمليات البحث في منطقة وادي الهيدان بعد العثور على جثة الطفلة».
وتقع منطقة وادي الهيدان في محافظة مادبا على بعد نحو 35 كلم جنوب عمان.
وفي السياق ذاته، وصلت صباح اليوم طائرتان من دولة الإمارات العربية المتحدة تحمل مساعدات عينية لمتضرري الأحوال الجوية التي شهدتها المملكة الأردنية مؤخراً.
وكان باستقبالهما الأمير علي بن الحسين، الذي أعرب عن شكر الأردن للإمارات على «دعمها المتواصل ووقوفها الدائم إلى جانب الأردن فيما تواجهه من تحديات».
ولقي 13 شخصا، بينهم الطفلة التي عثر على جثتها اليوم، حتفهم بينهم غطاس من الدفاع المدني في سيول خلفتها أمطار غزيرة في الأردن ليل الجمعة السبت، كما أصيب 29 شخصا بجروح بينهم أربعة من عناصر الدفاع المدني وأربعة من الأمن العام.
وكان 21 شخصا لقوا حتفهم قبل أسبوعين غالبيتهم تلامذة مدرسة كانوا في حافلة جرفتها سيول تسببت بها أمطار غزيرة في منطقة البحر الميت 50 كلم غرب عمان.
وبعد أسبوع من الحادث قدم وزير التربية والتعليم الأردني عزمي محافظة ووزيرة السياحة والآثار لينا عناب استقالتيهما.

إقرأ أيضاً ...