آرسنال يواصل انتصاراته ويتخطى ليستر بثلاثية

تابع آرسنال انتصاراته المتتالية ورفعها إلى 7 محليا و10 في مختلف المسابقات، عندما تغلب على ضيفه ليستر سيتي 3 - 1 على ملعب «الإمارات» في لندن، في ختام المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وقلب آرسنال الطاولة على ضيفه ليستر سيتي، عندما حول تخلفه أمامه بهدف بالنيران الصديقة سجله المدافع الإسباني هيكتور بيليرين بالخطأ في مرماه في الدقيقة 31، إلى فوز بثلاثية سجلها الألماني مسعود أوزيل في الدقيقة 45، والبديل الدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ، في الدقيقتين 63 و66.
فمنذ خسارتيه المرحلتين الأولى والثانية أمام مانشستر سيتي وجاره اللندني تشيلسي، حقق آرسنال العلامة الكاملة في مبارياته السبع الأخيرة: وستهام يونايتد، وكارديف، ونيوكاسل يونايتد، وإيفرتون، وواتفورد، وفولهام، وليستر سيتي. ورفع آرسنال أيضا غلته إلى 10 انتصارات متتالية في مختلف المسابقات، بعد فوزه على برينتفورد في الدور الثالث لمسابقة كأس الرابطة، وانتصاريه في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» على فورسكلا بولتافا الأوكراني وكاراباخ الأذربيجاني، وهو ما أكد استعداده الجيد لمواجهة مضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي غدا في لشبونة، في الجولة الثالثة من المسابقة القارية الثانية.
وهي المرة الأولى التي يحقق فيها الفريق اللندني هذه السلسلة من الانتصارات المتتالية منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2007، عندما حقق وقتها 12 فوزا متتاليا.
وصعد آرسنال إلى المركز الرابع برصيد 21 نقطة بفارق الأهداف، خلف جاره تشيلسي، وأمام جاره الآخر توتنهام، فيما تجمد رصيد ليستر سيتي عند 12 نقطة في المركز الحادي عشر. وكان ليستر سيتي الأخطر في الهجمات المرتدة، وكاد مهاجمه الدولي النيجيري كليتشي إيهياناتشو يفتتح التسجيل مرتين من انفرادين، الأول أنهاه بتسديدة ارتطمت بظهر المدافع الألماني شكودران مصطفى وتحولت إلى ركنية، في الدقيقة، والثاني بتسديدة لولبية من خارج المنطقة حولها الحارس الألماني بيرند لينو إلى ركنية لم تثمر أيضا في الدقيقة 6.
ونجح ليستر سيتي في افتتاح التسجيل عندما مرر النيجيري ويلفريد نديدي كرة من منتصف الملعب إلى بن تشيلويل المنطلق بسرعة من الجهة اليسرى، فتوغل داخل المنطقة وحاول رفعها لكنها ارتطمت بقدم المدافع الإسباني هيكتور بيليرين، وخدعت الحارس لينو. وأنقذ حارس مرمى ليستر سيتي الدولي الدنماركي كاسبر شمايكل مرماه من هدف التعادل، بإبعاده كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة للدولي السويسري غرانيت تشاكا، في الدقيقة 33، ثم أبعد تسديدة قوية للدولي النيجيري أليكس أيوبي إلى ركنية في الدقيقة 42.
ونجح الألماني مسعود أوزيل في إدراك التعادل من هجمة منسقة قادها بنفسه، ومرر الكرة إلى بيليرين المنطلق من الجهة اليمنى، فأعادها إليه زاحفة داخل المنطقة، فلعبها بيسراه في القائم الأيسر البعيد للحارس شمايكل، وتهادت داخل شباكه.
وأنقذت العارضة آرسنال من الهدف الثاني بردها كرة رأسية نديدي، إثر ركلة ركنية في الدقيقة 58.
ودفع الإسباني أوناي إيمري بلاعب الوسط الفرنسي المغربي الأصل ماتيو القندوزي والمهاجم الدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ مكان الأرميني هنريخ مخيتاريان والمدافع الدولي السويسري ستيفان ليشتشتاينر، في الدقيقة 61. ونجح أوباميانغ في منح التقدم لآرسنال من مسافة قريبة إثر تمريرة رائعة من أوزيل إلى بيليرين داخل المنطقة، ومنه إلى الدولي الغابوني الذي تابعها بسهولة داخل المرمى. وعزز آرسنال تقدمه بهدف ثالث رائع من هجمة منسقة تبادل خلالها أكثر من لاعب الكرة، وبتمويهات جسدية عدة وصلت على أثرها إلى أوزيل داخل المنطقة، فهيأها إلى أوباميانغ غبر المراقب فتابعها داخل المرمى الخالي.
وهو الهدف السادس لأوباميانغ هذا الموسم، فارتقى إلى المركز الثاني على لائحة الهدافين مشاركة، مع مهاجم مانشستر سيتي الدولي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، وبفارق هدف واحد خلف لاعب وسط تشيلسي الدولي البلجيكي إدين هازارد المتصدر. وهي المرة الثانية تواليا التي يسجل فيها أوباميانغ ثنائية بعد الأولى في مرمى فولهام (5 - 1).