10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأحد 21 – 10 - 2018

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن الانسحاب الأميركي الذي أعلن عنه الرئيس دونالد ترمب من المعاهدة النووية والتي تم توقيعها خلال الحرب الباردة «خطوة خطيرة».
- أجّلت إسرائيل اليوم (الأحد) الإخلاء القسري لقرية الخان الأحمر في الضفة الغربية المحتلة، حسبما قال مسؤول حكومي.
- ذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم أن المبعوث النووي الكوري الجنوبي للمحادثات السداسية الخاصة بالملف النووي الكوري الشمالي، لي دو - هون، توجه إلى الولايات المتحدة للتنسيق بين سيول وواشنطن بشأن السياسة تجاه كوريا الشمالية.
- ذكر التلفزيون المركزي الصيني (سي.سي.تي.في) اليوم الأحد أن وزارة الزراعة الصينية أكدت اكتشاف بؤرة تفش جديدة لحمى الخنازير الأفريقية في مدينة تشاوتونغ في إقليم يوننان في جنوب غربي البلاد.
- أعادت إسرائيل اليوم فتح معابر قطاع غزة، وهما معبرا (كرم أبو سالم) التجاري و(بيت حانون-إيريز) لعبور الأفراد بعد أربعة أيام من إغلاقهما.
- قالت وسائل إعلام محلية إن عاملين اثنين على الأقل لقيا حتفهما بعد انهيار صخري في منجم فحم شرق الصين، فيما يجري البحث عن 20 عاملا ما زالوا في عداد المفقودين.
- قال مسؤول بارز إن 55 شخصا قتلوا في أعمال عنف بشمال غربي نيجيريا، بسبب اشتباكات اندلعت في سوق الخميس الماضي ذات طابع ديني.
- أطلقت وزارة السياحة المصرية برنامجا لتحفيز الطيران السياحي إلى تسع مدن في البلاد بداية من نوفمبر (تشرين الثاني) وحتى 29 أبريل (نيسان) 2020.
- شارك أكثر من 34 ألف عداء في نصف ماراثون دلهي، دون أن تثنيهم مستويات التلوث المرتفعة الواضحة في الضباب الذي خيم على المدينة.
- أحرز البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس مركز الانطلاق الأول لسباق جائزة أميركا الكبرى، مسجلا أسرع لفة في دقيقة واحدة و237.‏32 ثانية على المضمار الأميركي في أوستن بولاية تكساس.