10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الجمعة 19 - 10 - 2018

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختَصَر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات .aawsat.com
- طردت الإكوادور أمس (الخميس) سفيرة فنزويلا، عقب تصريحات لوزير فنزويلي اعتُبِرت «مهينة» بحقّ الرئيس لينين مورينو، فردّت كاراكاس بطرد القائمة بالأعمال الإكوادورية.
- قالت زوجة الرئيس السابق لمنظمة الشرطة الجنائية الدولية (إنتربول) منغ هونغ وي، الذي فُقِد منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، إنها غير متأكدة من أن زوجها على قيد الحياة بعد أن اعتقلته السلطات الصينية.
- خطَت كوسوفو خطوة أولى نحو إنشاء جيشها الخاص، بعد عشر سنوات على إعلان استقلالها، رغم معارضة من الأقلية الصربية وصربيا.
- زار وزير الخارجيّة الأميركي مايك بومبيو بنما قبل أن يتوجّه إلى مكسيكو، وذلك وسط أزمة هجرة تشهدها أميركا الوسطى.
- اتفق وزراء دفاع دول جنوب شرقي آسيا اليوم (الجمعة) على مجموعة من القواعد الإرشادية للتعامل مع المواجهات الجوية غير المتوقَّعة بين طائراتها العسكرية، إضافة إلى اتفاق لتبادل المعلومات بشأن الإرهاب والتطرف..
- هددت حركة «طالبان» بإغلاق جميع الطرق «الرئيسية والفرعية» في أنحاء أفغانستان، قبيل الانتخابات البرلمانية المقررة غداً (السبت)، وحذرت المواطنين من الإدلاء بأصواتهم.
- تجتمع أكثر من 50 دولة أوروبية وآسيوية في بروكسل اليوم لبحث قضايا تجارية وأمنية رئيسية.
- قفزت قيمة جائزة يانصيب «ميغا مليونز» الأميركية إلى قرابة المليار دولار قبيل السحب المنتَظَر اليوم، لتسجل أعلى قيمة لها على الإطلاق بالنسبة للجائزة، وثاني أعلى قيمة لجائزة يانصيب في تاريخ الولايات المتحدة.
- قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنه فتح تحقيقاً في أحداث شغب خلال انتصار فريق باريس سان جيرمان 6 - 1 على رد ستار في دوري الأبطال الشهر الحالي.
- أعلن فريق «مكلارين» المنافس في بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» للسيارات توقيع عقد شراكة مع «كوكاكولا» حتى نهاية الموسم، لتظهر العلامة التجارية لشركة المشروبات الغازية على سيارة في «فورمولا 1» لأول مرة.