غارات إسرائيلية على غزة بعد إطلاق صاروخين

الخميس - 8 صفر 1440 هـ - 18 أكتوبر 2018 مـ Issue Number [14569]
تل أبيب: نظير مجلي

شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي أمس، نحو 20 غارة على مواقع لحركة «حماس» في قطاع غزة، ما تسبب في مقتل فلسطيني وجرح ثلاثة آخرين، وذلك ردّاً على صاروخين أطلقا من القطاع باتجاه مدينة بئر السبع داخل إسرائيل.
وسقط الصاروخ الأول في البحر المتوسط، مقابل شواطئ تل أبيب ويافا، بينما سقط الثاني فوق بيت في مدينة بئر السبع وتسبب في أضرار.
ويثير هذا التصعيد الخشية من مواجهة جديدة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة. وندّدت «حماس» بإطلاق الصاروخين، مشيرة إلى أنّه لا علاقة لها بهما، لكنّ إسرائيل حمّلتها المسؤولية رغم ذلك.
وندّدت الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي بإطلاق الصواريخ من غزة وحضّا على «التهدئة» خشية اندلاع حرب جديدة. وبعد إطلاق الصاروخين، التقى نتنياهو مسؤولين أمنيين ووزير الدفاع أفيغدور ليبرمان، وحذّر من أنّه «في حال لم تتوقّف هذه الهجمات، فسنعمل على توقّفها»، مشيراً إلى أنّ «إسرائيل ستتصرّف بحزم شديد».
وأعلن في تل أبيب، أن رئيس المخابرات المصرية، اللواء عباس كامل، ألغى خطته للوصول إلى إسرائيل، وإلى كل من رام الله وغزة، (اليوم) الخميس، إلى حين يعود الهدوء. كما أكد مصدر مقرب من الوفد الأمني المصري، إلغاء الزيارة المقررة لغزة.
من ناحيتها، حذّرت المدعية العامّة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا من أنّها «تراقب من كثب» الوضع في قطاع غزة ولن تتردّد في التحرّك عند الضرورة.
...المزيد

إقرأ أيضاً ...