السعودية تثمّن مواقف من «غلّبوا الحكمة والتروي»

الملك سلمان استقبل بومبيو... وترمب وولي العهد بحثا قضية خاشقجي
الأربعاء - 7 صفر 1440 هـ - 17 أكتوبر 2018 مـ Issue Number [14568]
الرياض - أنقرة: «الشرق الأوسط»

رحّب مجلس الوزراء السعودي، أمس، بتجاوب تركيا مع طلب المملكة تشكيل فريق مشترك يجمع مختصين من البلدين لكشف ملابسات قضية اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي، وأعرب عن تقديره لـ«أصوات العقلاء حول العالم الذين غلّبوا الحكمة والتروي والبحث عن الحقيقة بدلاً من التعجل والسعي لاستغلال الشائعات والاتهامات».
واستقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس، في الرياض وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات بين البلدين وبحث الأوضاع الراهنة في المنطقة.
كما أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمس، أنه أجرى اتصالاً مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. وتطرق الاتصال إلى قضية خاشقجي. وكان الأمير محمد بن سلمان قد أجرى أيضاً محادثات مع بومبيو، الذي أعلنت متحدثة باسمه أنه رحّب «بالدعم السعودي للتحقيق التي تجريه السلطات التركية» في قضية خاشقجي.
وأظهرت المحادثات التي أجراها بومبيو مع القيادة السعودية، أمس، توافقاً على أهمية الجهود الجارية لكشف ملابسات اختفاء خاشقجي في إسطنبول قبل أسبوعين.
إلى ذلك، نقلت وكالة «إنترفاكس» عن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قوله أمس، إن بلاده ترحب بالاتفاق بين تركيا والسعودية على إجراء تحقيق مشترك في قضية خاشقجي، فيما عبّر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان عن أمله في أن يتوصل الفريق التركي - السعودي إلى نتائج في أقرب فرصة.
...المزيد

إقرأ أيضاً ...