هادي يقيل بن دغر ويحيله للتحقيق

أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أمس، قراراً جمهورياً قضى بإقالة رئيس الحكومة الشرعية، أحمد عبيد بن دغر، وإحالته إلى التحقيق.
وقال هادي إن هذا القرار جاء بعد الاطلاع على دستور الجمهورية اليمنية وعلى مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية، «ونتيجة للإهمال الذي رافق أداء الحكومة خلال الفترة الماضية في المجالات الاقتصادية والخدمية، وتعثر الأداء الحكومي في تخفيف معاناة أبناء شعبنا وحلحلة مشكلاته، وتوفير احتياجاته، وعدم قدرتها على اتخاذ إجراءات حقيقية لوقف التدهور الاقتصادي في البلد، خصوصاً انهيار العملة المحلية».
وأضاف هادي، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية «سبأ»، أن «من ضمن الأسباب فشل الحكومة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة كارثة إعصار لبان بمحافظة المهرة، وما أصاب أبناء المهرة جراء هذه الكارثة دون تحرك فعلي من الحكومة، ولتحقيق ما يصبو إليه شعبنا من استعادة الدولة واستتباب الأمن والاستقرار، وللمصلحة الوطنية العليا للبلاد».
وعيَّن الرئيس هادي، بموجب القرار، معين عبد الملك سعيد رئيساً للوزراء، وسالم أحمد سعيد الخنبشي نائباً لرئيس مجلس الوزراء. وينتمي عبد الملك، الذي كان في السابق وزير الأشغال العامة، لمدينة تعز اليمنية، ويبلغ من العمر 38 عاماً.

المزيد ....