زيت حبوب السمك يقلل الإصابة بأمراض القلب إلى الربع

الأربعاء - 16 محرم 1440 هـ - 26 سبتمبر 2018 مـ
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

قالت دراسة حديثة إن مشتقات زيت السمك قد تقلل من مخاطر الإصابة بمشاكل القلب والأوعية الدموية الرئيسية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية بنسبة تصل إلى 25 في المائة، حسب النتائج الأولية التي أعلن عنها، وستعرض نتائج الدراسة كاملة خلال اجتماع للجمعية الأميركية للقلب في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.
وأشار موقع «ديلى ميل» البريطاني، إلى أن دراسة قد قامت بدراسة دواء - فاسكيبا - الذي يحتوي على دهون زيت السمك بعدما تمت الموافقة عليه من طرف إدارة الغذاء والدواء في أميركا.
وتقوم شركة امارين، بإجراء تلك الدراسة العالمية الكبيرة حول هذا الدواء منذ عام 2011.
ولم تنتظر أمارين الإعلان النهائي عن نتائج الدراسة في نوفمبر القادم، وأوضحت أن كبسولات مشتقات زيت السمك منخفضة المخاطر، وأن الدواء عبارة عن عبوة تحتوي على 120 كبسولة بنحو 311 دولارا، وله نتائج إيجابية واضحة على مرضى القلب، لكن أطباء القلب لا يزالون متشككين في الإعلان المتعجل عن نتائج الدراسة.
وتشير أبحاث سابقة إلى أن استهلاك زيت السمك من خلال تناول الأسماك قد يكون فعالا لإبقاء الناس بقلوب صحيّة خالية من أمراض القلب.
وتناول الأسماك أو مكملات زيت السمك من قبل الأشخاص الذين لديهم بالفعل مرض القلب قد يكون قادرا على خفض مخاطر الوفاة من أمراض القلب.

إقرأ أيضاً ...