فنادق عربية جذابة على «إنستغرام»

لم يعد السفر تجربة شخصية حميمة. فهو إن لم يكن استعراضاً وتباهياً، يكن طريقة تُسجل للتجربة أو تخزينها على حساباتنا الخاصة. وتشير دراسة حديثة إلى أن شعور المسافر بأنه أمضى عطلة مميزة تكتمل فقط عندما يجد صدى لدى متابعي صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال التعليقات وعدد «اللايكات». ولا يقتصر الأمر على الطبيعة ونوع الأنشطة فحسب، بل أيضاً على الفنادق وتصاميمها؛ لما تُشكله من خلفية مثيرة تكمل الصورة، حسب ما ذكره موقع «ويجو»، المتخصص في سوق السفر الإلكترونية. الطريف أن هناك لائحة للفنادق الجذابة التي تستحق المشاركة عبر منصات التواصل، وبخاصة «إنستغرام»، ونذكر منها:
1. فندق رويال منصور، مراكش، المغرب: يتميز بتصميم يعكس روح المدينة المغربية القديمة وتراثها، ويحاكي بأصالة بارعة أنماطها الكلاسيكية بمبانيها وميادينها وحدائقها وأزقّتها المتداخلة. ما إن يدلف السائح عبر بوابة الفندق الكبيرة إلى فناء حتى يجد نفسه في مكان أقرب إلى واحة أو قصر أندلسي بالنظر إلى حدائقه المترامية والمحيطة بنافورة تدعو الكل إلى التقاط صور على خلفيتها.
2. فندق البرغو، بيروت، لبنان: يعكس سحر لبنان الكلاسيكي، مع لمسات عصرية واضحة في كل أركانه. شُيد في ثلاثينات القرن الماضي، واشتُهر بأسلوبه المعماري الإيطالي وتصاميمه الفخمة التي تتجلى أيضاً في كل قطعة ديكور وأثاث.
3. فندق أتلانتس النخلة، دبي، الإمارات العربية المتحدة: السباحة مع الدلافين تثير الكبار والصغار، إضافة إلى إمكانية الإقامة في أحد الأجنحة الواقعة تحت الماء وتُطل على حياة بحرية مثيرة. يتميز بصميم معماري أيقوني، وأنشطة يمكن أن تأخذ أكثر من أسبوع من الوقت إذا كانت النية القيام بها كلها.
4. قصر الإمارات، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: وجهة مثالية لمحبي نشر صورهم عبر «إنستغرام»؛ لما يتميز به من أرضية مصنوعة من رخام فخم وجدران مذهبة، ولمسات ديكور تجعل الصور تبدو مُبهرة.
5. منتجع صلالة روتانا، صلالة، سلطنة عُمان: تنفرد فيلات هذا المنتجع الساحلي بتصميمات على طراز الأرابيسك، علاوة على موقعه وسط الكثير من البحيرات الصغيرة والقنوات المائية الصناعية.
6. فندق سوفيتيل ليجند أولد كاتاراكت، أسوان، مصر: فندق كلاسيكي أقيم منذ بواكير القرن العشرين فوق تبة جرانيتية خلابة عند ضفاف النيل بتصميم معماري يجعله أقرب إلى قصور العصر الفيكتوري. تنتشر في أرجائه الكثير من الكنوز الفرعونية الأثرية، وينبسط فوق أرضياته سجاد فارسي أصيل، بينما تزين أركانه قطع ديكور وإضاءة لها تاريخ. كل هذا يعزز التمازج بين الروح العربية والأصالة الفرنسية.