رحلة ملكية تدشن قطار الحرمين السريع

الملك سلمان استقله من جدة وولي العهد استقبله في المدينة
الأربعاء - 16 محرم 1440 هـ - 26 سبتمبر 2018 مـ Issue Number [14547]
جدة: «الشرق الأوسط»

دشن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز رسمياً، أمس، قطار الحرمين السريع، وقال في كلمة مقتضبة إيذاناً بالتدشين: «توكلنا على الله، ونسأل الله التوفيق».
وأضاف الملك سلمان في حفل أقيم بمحطة القطار في مدينة جدة: «الحمد لله، بلادنا في نمو وازدهار في كل المجالات، ونسأل الله عز وجل أن يرزقنا شكر نعمته».
واستقل الملك سلمان بن عبد العزيز بعد ذلك القطار متوجهاً إلى منطقة المدينة المنورة، حيث كان في استقباله في محطة قطار الحرمين السريع الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الذي وصل في رحلة منفصلة, والأمير سعود بن خالد نائب أمير منطقة المدينة المنورة، والأمير فهد بن فيصل بن سلمان، والأمير أحمد بن فيصل بن سلمان، وكبار المسؤولين.
وبعد أن عُزف السلام الملكي، اطّلع خادم الحرمين الشريفين في المنصة الرئيسية، على أبرز ما تقدمه محطة قطار الحرمين السريع من خدمات للمسافرين، كما شاهد والحضور فيلماً وثائقياً عن مشروع قطار الحرمين السريع.
وفي حفل التدشين الذي أُقيم بمحطة جدة، أكد الدكتور نبيل العامودي وزير النقل، في كلمته أمام الملك سلمان، أن قطار الحرمين يمثل الفكرة التي رعاها خادم الحرمين الشريفين وحرص على إنجازها وتذليل كل الصعوبات التي اعترضتها «واليوم أصبحت الفكرة واقعاً نعيشه لتكون داعماً لتحقيق رؤية المملكة في استيعاب النمو المستمر في عدد قاصدي الحرمين الشريفين».
...المزيد

إقرأ أيضاً ...