الجمعية العامة: 129 دولة وقّعت نداء مواجهة المخدرات

انطلقت فعاليات الرئيس الأميركي دونالد ترمب على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس، بترؤس جلسة كرست لمواجهة مشكلة المخدرات.
ووقعت 129 دولة في الأمم المتحدة، أمس، على «النداء العالمي من أجل العمل حول مشكلة المخدرات العالمية»، الذي أعدته الولايات المتحدة من أجل التحرك لمواجهة الآفة المدمرة التي اعتبرها ترمب تهديداً للصحة العامة والأمن القومي.
وتعهدت الدول التي وقعت على البيان غير الملزم بوضع خطط عمل وطنية للحد من الطلب على المخدرات غير المشروعة من خلال التعليم، وتوسيع جهود المعالجة، وتعزيز التعاون الدولي في مجال العدالة وإنفاذ القانون والصحة، ووقف التزويد بها عبر وقف الإنتاج.
وقال ترمب في كلمته المقتضبة إن الولايات المتحدة ملتزمة «مكافحة وباء المخدرات» بينما تواصل «آفة» الإدمان على المخدرات هيمنتها على الولايات المتحدة وأقرب حلفائها في كل أنحاء العالم. وأوضح أن «المخدرات غير المشروعة مرتبطة بالجريمة المنظمة والتدفقات المالية غير القانونية والفساد والإرهاب»، موضحاً أنه «من الأهمية بمكان بالنسبة إلى الصحة العامة والأمن القومي أن نكافح الإدمان على المخدرات وأن نوقف كل أشكال الاتجار والتهريب التي توفر دما لشريان الحياة المالية للكارتلات الوحشية العاملة عبر الأوطان».
...المزيد