عباس يحذر من «اشتعال كلي» في الضفة والقطاع

بينما حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) من «اشتعال كلي» في قطاع غزة والضفة الغربية، قوبلت تصريحاته عن استعداده للتفاوض سرا مع إسرائيل بانتقادات شديدة من حركة {حماس}.
وقال عباس إنه يتفق مع التقديرات التي ترى أن التوتر بين إسرائيل وحركة {حماس} قد يؤدي إلى «خطر اشتعال كلي» في قطاع غزة والضفة الغربية، وأضاف في حديث مع مراسل الإذاعة الإسرائيلية في باريس، قبل أن يغادرها إلى آيرلندا (ومنها إلى نيويورك) أن «الوضع صعب للغاية».
في غضون ذلك، اعتبرت حركة {حماس} التصريحات التي أدلى بها عباس في باريس، أول من أمس، تأكيداً على أن قيادته «مصرة على مواصلة الطريقة البائسة في التعامل مع الاحتلال». وقال حازم قاسم، الناطق باسم «حماس»، في تصريح صحافي، إن «إجراء المفاوضات بالسر يؤكد أن هناك دائماً ما يخفيه رئيس السلطة عن شعبنا ومكوناته السياسية، و(إنه) على استعداد للتنازل في القضايا الوطنية». وأضاف: «على قيادة السلطة أن تنحاز لخيارات الشعب الفلسطيني المتمسك بثوابته، وأن تبادر لتطبيق اتفاق المصالحة، وترفع العقوبات عن قطاع غزة، وهي الصيغة الأمثل لمواجهة مشروعات تصفية القضية الفلسطينية، وفي مقدمها ما يسمى (صفقة القرن)».
...المزيد