«غينيس» تعلن مهرجان ولي العهد السعودي للهجن الأكبر بالعالم

أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية اليوم (الجمعة)، تسجيل مهرجان ولي العهد للهجن والمقام بمحافظة الطائف، كأكبر مهرجان لرياضة الهجن في العالم، وذلك بتسجيل أكبر عدد مطايا مشاركة في سباقات الهجن بعدد 11186 تنافست في 787 شوطاً أقيمت على امتداد 40 يوماً خلال الفترة من 11 أغسطس (آب) حتى 22 سبتمبر (آيلول) الحالي.
وتسلّم الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد رئيس الاتحاد السعودي للهجن، شهادة دخول المهرجان إلى الموسوعة العالمية من ممثلها أحمد جمال الدين، بحضور الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة بالسعودية، وذلك في ميدان الطائف للهجن.
وجاء تسجيل هذا الرقم العالمي كإنجاز سعودي جديد تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني الـ88، وقبل ساعات من حضور ولي العهد لختام المهرجان، الذي يعد الأقوى والأضخم من نوعه في المنطقة، بعد أن تم تخصيص جوائز له بلغت 53 مليون ريال، ووسط مشاركة واسعة وغير مسبوقة من السعودية ودول الخليج والدول العربية.
ويأتي المهرجان في إطار العناية الخاصة التي يوليها الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، لقطاع الهجن لتطويره وفق رؤية طموحة تواكب مكانة المملكة وتطلعات أبنائها، وتحقق تطلعات ملاك الهجن وعشاق هذه الرياضة في جميع مناطق المملكة.
ويعد هذا الانجاز تتويجاً للنجاح الكبير الذي شهده المهرجان والذي يحظى برعاية ولي العهد وتشريفه للحفل الختامي الذي سيقام يوم غدٍ (السبت).
وشكّلت نجاحات المهرجان نقلة نوعية كبيرة لمسيرة هذه الرياضة العريقة في موطنها ووسط جمهورها ومحبيها، لتكون الوجهة الأولى على مستوى العالم اهتماماً وتنظيماً لرياضة الهجن العريقة، كما نجح المهرجان في تعزيز الجوانب الحضارية والوطنية، وساهم في تحقيق عوائد ثقافية واقتصادية كبيرة.