«غوغل» تسمح للآباء بإيقاف تشغيل هواتف أبنائهم

الخميس - 10 محرم 1440 هـ - 20 سبتمبر 2018 مـ
كاليفورنيا: «الشرق الأوسط أونلاين»

كشفت شركة «غوغل» العملاقة عن خاصية جديدة تسمح للآباء بإيقاف تشغيل هواتف أبنائهم الذين تبلغ أعمارهم 13 عاما وما دون، في خطوة لمساعدة الأهل على تنظيم أوقات أطفالهم ومساعدتهم على إتمام مهامهم، خاصة مع بداية السنة الدراسية الجديدة.
ويسمح التحديث الجديد لتطبيق «فاميلي لينك» للأبوين بتعيين حدود زمنية للهواتف الذكية، وبقفل الأجهزة عندما يحين وقت الاستراحة، أو الموافقة على حظر التطبيقات التي تم تنزيلها وتحديد أماكن الأطفال من خلال أجهزتهم.
وأصبح التطبيق متوفرا على كل الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل «آندرويد»، وأكدت «غوغل» أن الميزة الجديدة ستصل لجميع الهواتف في العالم قريبا.
ويمكن للآباء استخدام التطبيق بصوتهم فقط، فعلى سبيل المثال، يمكن للأم القول: «مرحبا غوغل، أقفل هاتف جاد»، وسيحصل الأبناء على نافذة مدتها 5 دقائق لإنهاء ما يفعلونه قبل إيقاف الهاتف عن العمل.
وعند تحميل التطبيق من قبل الآباء، يجب على الطرفين الموافقة عليه قبل تشغيل ميزة الإشراف من هاتف لآخر.
وأشارت الشركة إلى أنه بحال قرر أحد الأطفال إلغاء ميزة «الإشراف» بعد تفعيلها، سيقوم التطبيق بإغلاق الهاتف كليا لمدة 24 ساعة.
كما أوضحت «غوغل» أن هذا التطبيق يأتي استجابة للإدمان على الهواتف الذكية، خاصة من قبل الأطفال والمراهقين، ويضع الأهل مجددا في موقع التحكم بالحياة الرقمية لأبنائهم.

إقرأ أيضاً ...