اختتام تمرين «النجم الساطع 2018» في مصر بمشاركة سعودية

الخميس - 10 محرم 1440 هـ - 20 سبتمبر 2018 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

اختتمت اليوم (الخميس)، في «قاعدة محمد نجيب العسكرية» بمصر، مناورات التمرين العسكري المشترك «النجم الساطع 2018»، بمشاركة قوات من الدول الشقيقة والصديقة و16 دولة بصفة مراقب.
ونفذت وحدات المظليين وقوات الأمن الخاصة السعودية المشاركة في التمرين عدداً من المهام التدريبية المشتركة مع القوات الصديقة والشقيقة المشاركة، كاقتحام وتطهير المواقع المحصنة، والقفز الحر، والإنزال المظلي، والرماية بالذخيرة الحية.
وأقيمت على هامش التمرين ندوة لكبار الضباط حضرها من القوات المسلحة السعودية اللواء الركن خالد بن عبد الله الجهني، والملحق العسكري بسفارة خادم الحرمين الشريفين في القاهرة العميد الركن عبد الله بن يوسف الجاسر، وألقيت فيها محاضرات تتعلق بالدور الإقليمي والدولي لمواجهة الإرهاب، والعمليات المشتركة للقطاعات الداخلية للدولة.
من جانبه، أوضح العقيد الركن ناصر بن حثلين السحيمي، أن تمرين «النجم الساطع 2018» من التمارين المهمة في المنطقة، وذلك لتنوع وطبيعة القوات المشاركة، مؤكداً الفائدة الكبيرة التي ستعود على المشاركين وذلك بصقل مهاراتهم القتالية والرفع من جاهزيتهم، مشيداً بما قدمه المشاركون من القوات السعودية في التمرين من جاهزية قتالية عالية وإتقان لكل ما أسند إليهم من عمليات أثناء التمرين. وأشار إلى أن مشاركة القوات المسلحة السعودية في تمرين «النجم الساطع 2018» تأتي وفق نهج علمي مدروس لرفع الجاهزية القتالية سواء للضباط أو ضباط الصف وسط بيئة قتال حقيقية.

إقرأ أيضاً ...