أمير المدينة المنورة يشدد على تدريب الكوادر الوطنية لتطبيق برنامج التوطين

شدد الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، على أهمية دور الشراكة الفاعلة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص في تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية من شباب وشابات المنطقة، لتطبيق برنامج التوطين بالمنطقة، إضافة إلى خلق الفرص الوظيفية المناسبة لهم، وتمكينهم من أداء الأعمال بمهنية.
جاء ذلك خلال افتتاح الأمير فيصل بن سلمان فعاليات «ملتقى ومعرض التوطين والتوظيف» أول من أمس، بحضور الأمير سعود بن خالد الفيصل، نائب أمير المنطقة، رئيس اللجنة التنفيذية للتوطين.
وتنظم الملتقى الغرفة التجارية بالمدينة المنورة، تحت شعار «التوطين... شراكة والتزام»، لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة كثير من الجهات من القطاعين الحكومي والخاص.
كما دشن أمير المدينة المنورة منصة التوطين الإلكترونية، التي تهدف إلى خدمة المنشآت لرفع الوظائف وجمع الوظائف الشاغرة، وإمكانية عرض الوظائف الموسمية والتطوعية بالمنطقة، إضافة إلى جميع الأخبار والقرارات الحكومية الخاصة بالتوطين، وبيانات الباحثين عن العمل.
إلى ذلك، ذكر منير بن سعد، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة، أن الملتقى يأتي بشراكة فاعلة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص؛ بهدف تذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه التوطين، وإيجاد قنوات اتصال مباشرة بين راغبي العمل وقطاعات التوظيف الحكومية والخاصة، وفق أسس ومعايير منهجية، لدعم توطين الوظائف في منطقة المدينة المنورة.
وتطرق إلى أن الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة، حددت الاتجاهات الاستراتيجية التي ستسهم في تحقيق مؤشرات «رؤية المملكة 2030» بشكل مباشر، من رفع مساهمة القطاع الخاص في إجمالي الناتج المحلي من 40 في المائة إلى 65 في المائة، ورفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة من 20 في المائة إلى 35 في المائة، وتخفيض معدل البطالة من 11.6 في المائة إلى 7 في المائة، ورفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من 22 في المائة إلى 30 في المائة، ودعم ريادة الأعمال وبرنامج الخصخصة والاستثمار في الصناعات الجديدة.