الأردن: أحكام بالسجن ضد 6 إرهابيين بينهم 4 متهمين بالترويج لـ«داعش»

الخميس - 3 محرم 1440 هـ - 13 سبتمبر 2018 مـ Issue Number [14534]
عمان: محمد الدعمة

حكمت محكمة أمن الدولة الأردنية، أمس الأربعاء، على متهمين اثنين بالحبس مدة 15 سنة مخفضة من الإعدام. واتخذت المحكمة قرارها خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس المحكمة العقيد محمد العفيف، وعضوية كل من القاضي المدني أحمد القطارنة والرائد صفوان الزعبي، وبحضور مدعي عام أمن الدولة النقيب أنس الخصاونة.
وأدانت المحكمة، المتهمين، بالتآمر للقيام بأعمال إرهابية، باستخدام أسلحة، وحيازتها بقصد استخدامها بصورة غير مشروعة.
وورد في حيثيات القضية أن المتهمين اقتحما مركزاً أمنياً في محافظة معان جنوب الأردن بقصد الاستيلاء على أسلحة رجال الأمن، وذلك في شهر أبريل (نيسان) 2017. ودخل المتهمان بصحبة ثالث إلى المركز الأمني وهم يطلقون العيارات النارية، وتمكنوا من سرقة قطعتي سلاح، ولاذوا بالفرار إلى مزرعة المتهم الثالث. وبملاحقتهم، تمكن رجال الأمن من العثور عليهم وقتل المتهم الثالث صاحب المزرعة، وإلقاء القبض على المتهمين، واستعادة الأسلحة المسروقة.
كذلك، أصدرت المحكمة أمس عدداً من الأحكام المشددة بحق أربعة متهمين بالانتماء إلى تنظيم داعش تراوحت بين السجن 4 أعوام و5 أعوام.
ووجهت المحكمة للمتهمين تهم المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، والقيام بأعمال إرهابية باستخدام الأسلحة، وحيازة أسلحة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية.
وفي التفاصيل أصدرت المحكمة حكماً على 3 متهمين بالترويج لـ«عصابة داعش» الإرهابية بالسجن 5 سنوات، وحكمت على المتهم الرابع بالسجن 4 سنوات.
كما أصدرت المحكمة حكماً على متهم أدين بجناية ترويج مواد مخدرة ومؤثرات عقلية بالسجن 5 سنوات وغرامة 5 آلاف دينار.
وخفضت المحكمة حكماً على بائع مواد مخدرة من السجن 15 عاماً إلى 7 أعوام ونصف العام وغرامة 10 آلاف دينار.
كما أصدرت المحكمة حكماً غيابياً على 4 متهمين بتشكيل عصابة بقصد التعدي على الناس وحيازة أسلحة بقصد استعمالها على وجه غير مشروع بالسجن 15 سنة.

إقرأ أيضاً ...