الصين: سيارة رباعية الدفع تصدم حشداً فتقتل 9 وتجرح 40

الخميس - 3 محرم 1440 هـ - 13 سبتمبر 2018 مـ Issue Number [14534]
بكين: «الشرق الأوسط»

أعلن مسؤول صيني أمس، أن سيارة رباعية الدفع صدمت حشدا في ساحة عامة وسط الصين مساء أمس (الأربعاء)، ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من 40 آخرين بجروح.
وأفادت وكالة «أسوشييتد برس» أن الشرطة ألقت القبض على سائق السيارة الحمراء التي اندفعت في اتجاه مجموعة كبيرة من الناس في الساحة الرئيسية في مركز محافظة هنغدونغ في مقاطعة هونان.
ونقلت الوكالة عن مكتب الحكومة المحلية في مدينة هينجيانغ، المسؤول عن المعلومات والدعاية عبر الإنترنت، إعلانه أن نحو 46 شخصا أصيبوا.
ونشرت صحيفة «بكين يوث ديلي» التي تصدر عن «رابطة شباب الحزب الشيوعي الحاكم» في حسابها الرسمي على المدونات الصغيرة، أن الشرطة تحقق في الحادث. وسرت تكهنات عن دافع إرهابي للحادث.
وحددت الشرطة المشتبه به رجلا صينيا يبلغ من العمر 54 عاما يدعى يانغ تسانيون من المقاطعة نفسها. وقالت الصحيفة إنه كان قد سبق له أن قضى عدة أحكام بالسجن بتهمة ارتكاب جرائم بما في ذلك الحرق والاعتداء.
ولم يرد مكتب الأمن العام في مقاطعة هنغدونغ على الاستفسارات حول الحادث، في حين لم يؤكد مسؤول في المكتب الحكومي للمقاطعة سوى عدد القتلى.
وشهدت الصين هجمات عنيفة في الأماكن العامة في السنوات الأخيرة، بما في ذلك التفجيرات وحرائق في الحافلات والمباني، وأحيانا من قبل أشخاص يحاولون تسوية حسابات شخصية أو مظالم ضد المجتمع.
كذلك، تُنسب الهجمات إلى الانفصاليين المتشددين المسلمين، رغم أن هذه الهجمات أصبحت أقل شيوعا في السنوات الأخيرة. وفي عام 2013، انطلقت سيارة رباعية من خلال حشد أمام المدينة المحرمة في بكين قبل تحطمها واشتعال النار فيها، ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص، بما في ذلك ركاب السيارة الثلاثة.
وألقت الشرطة باللوم في الهجوم على الانفصاليين المسلمين من جماعة الأقليات العرقية الأويغور الذين يستوطنون تركستان الشرقية وتغللت إليهم تنظيمات مثل «القاعدة» و«داعش».

إقرأ أيضاً ...