«الاتحاد السيبراني» يهدف لتوطين صناعات «الدرون» في السعودية

عبر برنامج تدريبي يشارك فيه 16 طالباً وطالبة
الخميس - 3 محرم 1440 هـ - 13 سبتمبر 2018 مـ Issue Number [14534]
رابغ: «الشرق الأوسط»

يشارك 16 طالباً وطالبة، في برنامج تدريبي أقيم في أكاديمية العالم في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، يختص بتصنيع طائرات «الدرون»، وكيفية التعامل بأداة التحكم الخاصة بها.
ويشرف الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرون، على البرنامج الذي بدأ أمس ويستمر حتى اليوم، حيث ترمي الخطوات لتوطين صناعة «الدرون» داخل البلاد، من خلال زيادة وعي المهتمين بهذه الرياضة، وتزويدهم بالأساسيات اللازمة في هذه الصناعة.
وتتحقق أهمية البرنامج من خلال المدربين الذين يعدون من أفضل طياري الـ«DRL»، وأهم سفرائها التقنيين، ومن أبرزهم جوردان تمكن (جت)، وهو بطل العالم مرتين في سباقات «الدرون»، وأفضل سفير لدى «DRL» في التواصل مع الإعلام والشباب.
البرنامج التدريبي يتزامن مع انعقاد نهائي سباق «الدرون» العالمي في السعودية، إذ يمتد ليومين، ويحاضر ويدرب فيه 4 مدربين عالميين، هم: جابرييل كوشر (يحمل دكتوراه في علم المواد والفيزياء)، ونيك ويلارد (حائز على شهادة في علوم الفضاء)، وباول ناركالا (ساهم في تعليم مواد «DRL» أكثر من أي طيار آخر)، وجوردان تمكن (بطل العالم مرتين في سباقات «الدرون»). إلى ذلك، تفقدت نوف الراكان، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرون، ورش العمل التي شارك بها الطلاب والطالبات في تصنيع نموذج لطائرة «الدرون»، إذ أبدت إعجابها بما أبداه المشاركون من حماسة ومهارة في تصنيع طائرات «الدرون»، مؤملة أن يكونوا نواة لمشروع توطين صناعة «الدرون».

إقرأ أيضاً ...