ماغي بو غصن: أحب تناول الطعام... والملوخية طبقي المفضل

الأحد - 29 ذو الحجة 1439 هـ - 09 سبتمبر 2018 مـ Issue Number [14530]
بيروت: فيفيان حداد

تعد الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن صاحبة شعبية كبرى في لبنان والعالم العربي لأعمالها الدرامية والكوميدية الناجحة. تصف نفسها بصاحبة «الضرس الطيب»، أي أنها شغوفة بتناول الطعام بجميع أنواعه. تفضل الموالح وهي على علاقة جيدة مع المطبخ بشكل عام.
> ما طبقك المفضل؟
- الملوخية بالدجاج واللحم؛ فهو من أطيب الأكلات عندي. أما التبولة فهو الطبق الذي لا يمكنني مقاومة تناوله مهما بلغ بي الشبع. وعادة ما أحب تحضير هذين الطبقين بنفسي.
> ما مطعمك المفضل في لبنان؟
- جميع المطاعم في لبنان بشكل عام جيدة، وتقدم أطباقاً لبنانية وغربية على المستوى المطلوب. ومن ناحيتي، أحب مطعم «مهنا»؛ لأنه يحضّر اللقمة اللبنانية الأصيلة بنكهتها اللذيذة وتتألف من مَزّات ومقبلات باردة وساخنة يسيل لها اللعاب.
> ماذا تأكلين خلال السفر؟
كل ما يتعلق بالمطبخ اللبناني يجذبني وأنا في رحلة سفر. ولذلك؛ تريني أبحث عن مطاعم لبنانية أينما حللت في أوروبا أو في البلدان العربية. فتناول الطعام اللبناني وأنا بعيدة عن بلدي يشعرني بقرب المسافة بيني وبينه؛ لأني أعشق لبنان ولا أحب الابتعاد عنه لفترة طويلة.
> ما مطبخك المفضل؟
سيعتقدون أنني متعصبة للبنان بشكل تام، لكني بالفعل أفضّل المطبخ اللبناني على غيره؛ لأنه غني بأكلات منوعة، كما أن أطباقه تجمع بمكوناتها جميع الفيتامينات المطلوبة لنظام غذائي صحيح.
> ما آخر مطبخ زرته؟
أخر مطعم زرته في لبنان هو «زوروني» في منطقة ضبية. فجلسته جميلة وأطباقه لذيذة، كما أن خدمته رائعة.
> وما المطعم التي تفضلينه لدعوة الأصدقاء إليه؟
- «مهنا» يبقى المطعم الأفضل بنظري، وكي لا أقع في المحظور؛ فأنا لا أخاطر بدعوة أصدقائي إلى مطعم لا أعرفه. وعادة ما أختار «مهنا»؛ لأنه من المطاعم العريقة والشهيرة في لبنان.
> ماذا تفضلين، السمك اللحوم أم الدجاج؟
السمك يأتي في الدرجة الأولى؛ لأنه غذاء صحي كامل. وأحب أن أتناوله في جميع أشكاله وأنواعه. فأبتعد قدر الإمكان عن تناول اللحوم الحمراء، وقد أمرر بين وقت وآخر طبقاً يرتكز على لحم الطيور.
> كيف هي علاقتك بالمطبخ؟
- بشكل عام علاقتي جيدة مع المطبخ، صحيح أن طبيعة عملي تبعدني عنه لفترات طويلة، لكني أتمسك بتحضير أكلات لبنانية أصيلة من وقت إلى آخر لعائلتي التي تحب هذا النوع من الأكلات، وفي مقدمها الملوخية والمغربية ومحاشي ورق العنب، والكوسا والملفوف.
> هل تفضلين السكريات أم الموالح؟
- أفضّل الموالح؛ فهي تساهم في فتح الشهية لمدة أطول، بينما السكريات تشعرك بالتخمة بسرعة، ولا سيما أنني من الأشخاص الذين يحبون تناول الطعام المالح والتلذذ بنكهاته وطعمه.
> ما الطبق الذي تكرهين مذاقه؟
- ليس هناك من طبق أو مكون أكره مذاقه أو أمتنع عن تناوله. فأنا شغوفة بالطعام و«ضرسي طيب» كما يقولون باللبنانية.

إقرأ أيضاً ...