عرب وعجم

السبت - 28 ذو الحجة 1439 هـ - 08 سبتمبر 2018 مـ Issue Number [14529]

> الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل ملك البحرين للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية، رعى الاحتفال الذي نظمته المؤسسة الخيرية الملكية لتكريم 535 طالباً وطالبة من المتفوقين بمختلف المراحل الدراسية في الحفل الخامس عشر لتكريم الطلبة المتفوقين، الذي أقيم بقاعة الشيخ عبد العزيز بن محمد في جامعة البحرين. وهنأ الشيخ ناصر الطلاب المتفوقين وأولياء أمورهم بهذا النجاح الذي حققوه، مشيداً بتعاون وزارة التربية والتعليم وجامعة البحرين وجميع المؤسسات التعليمية الحكومية.
> نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة بالإمارات، أطلقت في حفل أقيم بمتحف اللوفر أبوظبي، بحضور جان إيف لودريان، وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي، المرحلة الثانية من الحوار الثقافي الإماراتي - الفرنسي، عبر تنفيذ سلسلة من الفعاليات الثقافية المشتركة، وذلك احتفاء بعلاقات الصداقة المتينة التي تجمع شعبي البلدين. وقالت الوزيرة إن الحوار الثقافي الإماراتي - الفرنسي يأتي تتويجاً لجهود مشتركة، ورغبة الجانبين في تعزيز علاقات التعاون في مجالات المعرفة والابتكار والإبداع.
> السفير الإسباني لدى لبنان، خوسي ماريا فيري، وعقيلته اللبنانية الأصل جمانة طراد، شهدا افتتاح «كازينو لبنان» الأسبوع الإسباني (Féria La)، بحفل عشاء فخم على «التراس الصيفي» للكازينو، بالتعاون مع السفارة الإسبانية وبرعايتها، وحضور نقيب المحررين إلياس عون، وأمين سر النقابة جوزيف القصيفي، ورئيس إقليم كسروان - الفتوح الكتائبي شاكر سلامة، وأمين عام نقابة أصحاب الفنادق وديع كنعان، وأمين عام اتحاد المؤسسات السياحية جان بيروتي، ونقيب أصحاب مكاتب السفر جان عبود، ونقيب الأدلاء السياحيين هيثم فواز، وحشد من الإعلاميين.
> الدكتور حمد بن محمد الضوياني، رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية بسلطنة عمان، استقبله سيف علي عيد، نائب رئيس حكومة زنجبار، في إطار الزيارة التي يقوم بها، والتي تهدف لتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية والأرشيف الوطني في زنجبار في مجال الوثائق والمحفوظات، والتي تنص على «الحفظ والرقمنة وتبادل نسخ من الوثائق التاريخية بين الهيئة وحكومة زنجبار».
> رياض المالكي، وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، ودع رئيس مكتب تمثيل جمهورية المكسيك، سيرخيو سييرا بيرنال، بمناسبة انتهاء مهامه الرسمية لدى دولة فلسطين. وأثنى المالكي على الجهود التي بذلها السفير بيرنال في سبيل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكداً أهمية وضرورة تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات. ومن جانبه، شكر السفير بيرنال طاقم وزارة الخارجية والمغتربين، لما لمسه من تعاون ومساعدة صَبّت في نجاح مهامه وإنجازها على الوجه الأكمل.
> علي بن الشيخ عبد الحسين العصفور، محافظ المحافظة الشمالية بمملكة البحرين، كرم البحار الشاب جعفر أحمد الدمستاني، الذي تمكن من إنقاذ عائلة بحرينية بعد أن أوشكت على الغرق قبالة ساحل دمستان، بحضور النائب الشيخ ماجد الماجد، عضو مجلس النواب، وعدد من المسؤولين بالمحافظة، حيث قدم له شهادة شكر وتقدير وهدايا مادية على هذا العمل الإنساني عرفاناً بما قام به من عمل بطولي.
> الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، رعى حفلاً أقيم بالمركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي يتخذ من مسقط مقراً، بمناسبة تسلمه للشهادة الدولية «الأيزو» في أمن المعلومات، من شركة «تي يو في سود» المتخصصة في خدمات التدقيق ومنح شهادات المطابقة للمعايير الدولية، التي تتخذ من ألمانيا مقراً لها، بحضور عدد من المسؤولين بدول المجلس.
> سفير الأردن لدى لبنان، نبيل المصاروه، حضر ندوة أقيمت في حرم الجامعة الأميركية في بيروت، حول الطاقة والموارد الطبيعية والبيئية، بمناسبة افتتاح مبنى منيب وأنجيلا المصري، الذي يضم «معهد منيب وأنجيلا مصري للطاقة والموارد الطبيعية» في الجامعة الأميركية في بيروت، بالإضافة إلى «قسم بهاء ووليد بساتني للهندسة الكيميائية والبترولية»، وبرنامج دراسات الطاقة، وبرنامج في التكنولوجيات الخضراء، ومركز خدمات طلابية، ومختبرات كومبيوتر وغيرها. وشارك في الندوة ممثل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل، النائب إدي معلوف.
> السفير نيل هوكنز، سفير أستراليا بالقاهرة، التقت به السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لتوديعه بمناسبة انتهاء أعماله بالقاهرة وعودته إلى بلاده. ورحبت السفيرة بالسفير الأسترالي، مقدمة الشكر له على الجهود الرائعة التي بذلها خلال فترة وجوده بالقاهرة.

إقرأ أيضاً ...